عبد المهدي: نسعى لتوفير الآلاف من فرص العمل

الثانية والثالثة 2019/03/20
...

بغداد / محمد الأنصاري
 
  
أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السعي الجاد والحثيث لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمواطنين من خلال تطوير قطاع الموانئ وخصوصاً في شط العرب والفاو، مبيناً أن الحكومة تمكنت من إنجاز ما وعدت به من برنامجها الحكومي وفق التوقيتات الزمنية، وفي الشأن الأمني بين القائد العام للقوات المسلحة ان العراق يراقب عن كثب ما يجري في منطقة الباغوز السورية.
وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أمس الثلاثاء: أن ملفات انفتاح العراق على الدول المجاورة والإقليمية وانفتاح تلك الدول على العراق "يكمّل بعضها بعضاً بصورة مترابطة وواضحة، والعراق اليوم يتحول إلى محور تربطه علاقات إيجابية مع محيطه الإقليمي والدولي"، وأضاف في محور آخر من حديثه، أن "شط العرب هو أحد القنوات والمنافذ الستراتيجية المهمة للعراق، وإن العمل على إعادة العمل فيه واستثماره بشكل جيد يمكن أن يحقق للعراق موارد مهمة ويوفر فرص عمل لعشرات الآلاف من مواطنينا".
إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، على تعيين خريجي الاكاديمية البحرية المتعاقدين مع الشركة العامة لموانئ العراق في وزارة النقل.
من جانب آخر، أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بينس لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي، دعم علاقات الشراكة وتعزيزها لخدمة مصالح الشعبين، والاستمرار بمساندة جهود الحكومة العراقية للقضاء على بقايا "داعش" الإرهابي، الى جانب المساعدة بإعمار العراق والاستقرار في المناطق المحررة.
كما استقبل عبد المهدي بمكتبه الرسمي وفداً من الكونغرس الأميركي، حيث عبر الوفد عن دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة العراقية والحرص على استمرار التعاون ضد الإرهاب وفي مجالي الإعمار والجوانب
 الإنسانية...