هيفاء الجبوري: أرسم مفاهيم الحرية الشخصية

الصفحة الاخيرة 2022/05/22
...

 بغداد: مآب عامر
 
«أحاول ايصال مفهوم الحرية الفردية أو الشخصية” هكذا تصف هيفاء الجبوري، 19عاماً، هدفها من رسم اللوحات. 
هيفاء طالبة في معهد الفنون الجميلة بالمرحلة الثانية، تعشق فن الرسم الذي بدأت علاقتها به كهاوية لتصل اليوم إلى فنانة مبدعة، كما تقول، “أحاول دوماً تطوير مهاراتي في الرسم وصقلها كي يكون أسلوبي مشابهاً لرواد الفن أمثال فائق حسن”.   
ومع ذلك، لم تكن هيفاء تستغني عن رأي كل من والدتها وشقيقها، وتضيف عن ذلك: “في الواقع، هما سانداني وشجعاني على تحقيق حلمي في احتراف الرسم، إذ كانا دوماً يبديان آراءهما قبل انتهاء العمل وبعده”.  تحرص هيفاء من خلال أعمالها الفنية على إيصال فكرة تحرير المرأة من قيودها، وخاصة المفاهيم المتعلقة بالحرية، وترى أن من حق كل فرد أن يحصل على حريته الكاملة في التعبير عن حياته بالشكل الذي يريحه.  
تشعر الشابة التي تهتم بمدارس فنية عدة، بسعادة كبيرة ورغبة عالية في الانهمار بالرسم كلما لاقت ترحيباً بأعمالها وخاصة من زوار المعارض التشكيلية وعشاق الرسم وكذلك النقاد في هذا الشأن، كما تشير إلى معرضها الأخير الذي كان بعنوان “هواجس تشكيلية بالأبيض والأسود”. 
أول معرض تشكيلي شاركت فيه كان في تركيا 2015، ثم توالت مشاركاتها في “8” معارض داخل العراق، فضلاً عن مشاركاتها في أكثر من “10” معارض الكترونية،  وتصميم عدد من أغلفة الكتب.