بين السينما والدراما شمم الحسن يسطع بين نجوم مصر

الصفحة الاخيرة 2022/05/31
...

 بغداد: ضياء الاسدي
 
لم ينفكّ الفنان العراقي شمم الحسن من توظيف موهبته العالية في الوقوف مع نجوم العالم العربي في مصر لإثبات قدرة الفنان العراقي على العطاء الثّر والإبداع المتفرد في تجسيد الأدوار الصعبة
والمركبة. 
الحسن الذي يتواجد في بلده العراق بمناسبة عرض فيلمه الأخير "العنكبوت" في بغداد من بطولة النجم أحمد السقا والنجم العراقي القدير باسم قهار، عبَّرَ عن سعادة لا تدانى وهو يمثل زملاءه الفنانين عبر مشاركاته في أعمال الدراما والسينما في مصر، وكشف لـ "الصباح" عن أنَّ "مشاركاتي المتعددة في أعمالٍ دراميَّة عكست مدى إمكانيَّة الفنان العراقي في أنْ يكون بمصاف النجوم الكبار في تجسيد أي دور يناط به".
وشدَّدَ على أنَّ "التمثيل باللهجة المصريَّة شكَّلَ تحدياً لي في التغلب على نطق مخارج الحروف بشكلها الصحيح، بحيث استطعت أنْ أقنع المتلقي المصري بأنَّ لهجتي غير دخيلة عليهم".
 وشكر الحسن جمهوره الهائل الذي شاهد يوم أمس الاثنين أحداث فيلمه "العنكبوت" على شاشة مول بغداد السينمائيَّة واحتفائه الرائع الذي أشعره بالفخر.
وبشأن دوره في "العنكبوت" كشف الحسن: "أجسد في العمل شخصية (طلعت) وهي من رموز عصابات المخدرات التي تعمل تحت يد النجم التونسي ظافر عابدين وتتم في أول الفيلم مواجهة أكشن ومطاردات بين طلعت وأحمد السقا إلى أنْ يكتشف ظافر عابدين ويقتله".