تنسيق استخباراتي يفكك خلايا إرهابية مختبئة بالسليمانية

العراق 2022/06/08
...

  بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
وصل التنسيق الأمني بين بغداد وإقليم كردستان إلى أعلى مستوياته، وأثمر تبادل المعلومات وتفكيك خلايا خطرة تابعة لعصابات داعش الإرهابية تختبئ في المحافظات الشمالية. 
آخر نتائج هذا التنسيق، كان يوم أمس الثلاثاء، إذ تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع مديرية أسايش السليمانية من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب، كانوا يتواجدون في محافظة السليمانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإكمال أوراقهم التحقيقية.
هذا التطور في التنسيق الأمني كان قد كشف عنه الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، معلنا أمس الأول الاثنين إلقاء القبض على 6 "قيادات إرهابية" بالتعاون مع أجهزة الأمن في إقليم كردستان.
ولاستمرار هذا التنسيق، زار وفد عسكري من البيشمركة مقر قيادة العمليات المشتركة لتنسيق الوضع الأمني في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك وتبادل المعلومات الاستخباراتية لغرض تنفيذ عمليات مشتركة لاحقاً.
وبالتزامن مع مواصلة الملاحقة ضد عصابات داعش الإرهابية، عثرت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب على عدد من الأسلحة والمتفجرات والأعتدة داخل أحد الأوكار الرئيسة بعد قتل الإرهابي الذي كان يقوم بحراستها، خلال عمليات تطهير جبال قره جوغ.
ولتأمين شمال العاصمة بغداد، تمكنت قوة من الحشد الشعبي من معالجة تجمع لعصابات داعش الإرهابية في منطقة الهورة ضمن تل بارود في الطارمية، وتم القضاء على خمسة من الإرهابيين.
 
تحرير: علي عبد الخالق