هادي مطنش: بطولة الصداقة فرصة لاختبار اللاعبين

الرياضة 2019/03/25
...

بغداد / مهدي الربحاوي
عد المدرب الكروي هادي مطنش بطولة الصداقة الودية بالفرصة الجيدة للمدرب كاتانيش لاختبار اللاعبين في الدوري العراقي واختيار الافضل بينهم لتمثيل المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات الخارجية المقبلة .
واضاف مطنش في حديث خص به « الصباح الرياضي « ان بطولة الصداقة عامل ايجابي لجمع اللاعبين في البصرة واستقطاب اخرين جدد لم يسبق لهم تمثيل المنتخب الوطني للكشف عن قدراتهم الفنية في تمثيله ومدى الاستفادة من خدماتهم في ظل اي طارئ او اصابة يتعرض لها اللاعبون قبل اي مهمة كروية ، مبينا ان الجميع له الحق باخذ الفرصة الكافية والكفيلة بالكشف عن مهاراتهم الفنية .
وتابع « ان زيادة عدد المنتخبات امر ضروري جدا خلال النسخ المقبلة، كون اقتصارها على منتخبين لايفي بغرض الاعداد للمشاركات الخارجية وعلى الاتحاد اخذ دوره في العلاقات التي تربطه مع الاشقاء في المنطقة لضمان تواجدهم في بطولة الصداقة لاسيما انها حققت نجاحا جيدا في النسخة الماضية والحالية، وهي دافع معنوي جيد لرفد ملف رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا خلال الفترة المقبلة .
وزاد « لدينا عدد كبير من اللاعبين المتميزين في الدوري الممتاز  وعلى المدرب وملاكه المساعد متابعة جميع المباريات حتى لا يبخس حق اي لاعب ومنحه الفرصة الكفيلة بتحقيق حلمه في الوصول الى التشكيلة التي تمثل العراق في البطولات العربية والقارية
 والدولية .