فاضل جعفر: الطرب العراقي شائعٌ في القاهرة

الصفحة الاخيرة 2022/06/18
...

 القاهرة: إسراء خليفة 
في الآونة الأخيرة انتشر الطرب العراقي الذي يمتاز بالشجن والحزن، في مصر حيث نرى أن أغلب المطاعم والكافتيريات وحتى المراكب النيلية تصدح بالطرب العراقي والغناء الجميل.
ويمتلك المطرب العراقي المقيم بالقاهرة منذ أعوام فاضل جعفر صوتاً، يذكرك بالطرب الريفي والفنانين داخل حسن وعباد العمارتلي وآخرين، بدأ مشواره الفني وعشقه للموسيقى والغناء من نعومة أظافره، وهو في الصف الرابع الابتدائي، حيث اكتشفته أسرته وهو يعتكف بالاستماع إلى سعدون جابر ويحفظ جميع أغانيه، ثم بعدها اكتشفه مدير المدرسة وبدأ يغني في جميع الحفلات الفنية، التي تقام في المدرسة، وبعدها شق طريقه إلى القاهرة.  وقال جعفر: تأثرت في بداياتي بالغناء الريفي، والفنان داخل حسن وعباد العمارتلي، ومن جيل السبعينات تأثرت بسعدون جابر ورياض أحمد. وعن نجاحه في مصر، يضيف جعفر أن "النجاح هنا كان صعباً للغاية، لأن اللهجة العراقية ليست مفهومة في مصر، لكنني، والحمد لله، أصبح لدي جمهورٌ راقٍ ومحترمٌ من الشعب المصري يتابعني ويحب صوتي، من خلال الحفلات التي أقيمها والمهرجانات والصالونات الثقافية التي أشارك فيها. وعن علاقته بالـ "سوشيال ميديا" أكد أنها هي خير وسيله للانتشار حالياً، إذ أصبح نجاح الأغنية يقاس بعدد المشاهدات على مواقع "السوشيال ميديا"، و"أنا لديّ قناة على اليوتيوب باسم الفنان فاضل جعفر"، ولديه أيضا مواقع على البرامج والتطبيقات كافة. 
 وأشار إلى أن مشكلته في قلة الأعمال يعود سببها إلى تكاليف الإنتاج، لكونه هو الذي ينتج أعماله، ولكن "رغم الصعوبات إلاّ أنني متواصل في انتاج أعمالي بحدود إمكانياتي البسيطة"، وفق تعبيره. 
وعن آخر أعماله الفنية قال: لقد تشرفت بأنني سجلت "ديو- لو تدري يبوي" مع الفنان كريم منصور، حيث لاقى العمل ناجحاً ومتميزاً، مضيفاً أن "لديه أعمالاً قادمة، وهي "يبعيد شد الرحال" و"عليه العشره مفروضه"، وأعمال أخرى ستصدر قريباً.