عمليات خاطفة تلاحق داعش في أربع محافظات

العراق 2022/06/19
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 
 
شرعت القطعات المشتركة بتنفيذ عمليات خاطفة استهدفت معاقل وخلايا عصابات داعش الإرهابية في أربع محافظات، فضلاً عن تدمير أوكار في مناطق تنشط فيها حركة الإرهابيين. انطلقت العمليات من محافظة نينوى، إذ تمكنت مفارز خلية مهمات الاستخبارات الخاصة، من إلقاء القبض على أحد عناصر داعش الإرهابي في حي التنك الواقع بالجانب الأيمن من مدينة الموصل.
المتهم الملقى القبض عليه صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4 /إرهاب)، وكان يعمل بصفة عنصر مقاتل ضمن ما يسمى ديوان الجند لولاية نينوى وشارك بالعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قواتنا الأمنية.
وفي عملية منفصلة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية في قرية العوينات بقضاء تكريت، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة.
في غضون ذلك، تعرضت أوكار سرية لعصابات داعش الإرهابية إلى قصف تركز في مناطق تنشط بها خلايا الإرهابيين  في تلال حمرين قرب الحدود الإدارية بين ديالى وصلاح الدين. وفي ديالى، انفجرت عبوة ناسفة أثناء عمليات تفتيش استهدفت دورية تابعة للجيش، ضمن منطقة حاوي العظيم”، مما أدى إلى إصابة جنديين اثنين بجروح مختلفة، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج».
وفي بغداد، ألقي القبض على متهم وفق المادة 4/ إرهاب بعد متابعة ورصد المكان الذي يتواجد فيه، وتم تسليم المتهم لإكمال الإجراءات القانونية بحقه.