أزياء وعباءات أوروبية بروحٍِ عربية

الصفحة الاخيرة 2022/06/20
...

 أربيل: كولر غالب الداوودي 
 
افتتحت المصممة نور مجتبى هادي في أربيل فرعاً لـ "براندها" الذي يضم عباءات وجلابيات حديثة التصميم تحمل البصمة الخاصة بها، فضلاً عن عروض للأزياء.
وفي حديثها عن بدايتها مع "البراند"، تقول: عندما كنت مقيمة بالإمارات عام 2003 شغفت باللبس العربي والعباءات فدخلت دورات تصميم عدة، ونجحت بابتكار تصاميم أزياء جديدة في مشغلي الخاص في الإمارات.  
وبعد زيارتها لأربيل عام 2010 شجعها استقرار الوضع الأمني والتطور الحاصل على افتتاح فرع خاص بها لعرض تصاميمها، إذ كانت ترغب مع بداية التطور والعمران في المدينة أن تترك البصمة الخاصة بها. 
 وافتتحت أول مرة في فاملي مول أمام الكارفور بأربيل باسم "السيدة المميزة" وافتتحت محلاً آخر في بغداد ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا تركت العمل ببغداد، وفي عام 2015 افتتحت محلاً آخر لتصاميمها في دهوك، إلا أن بعض الظروف الصعبة للذهاب والإياب من وإلى دهوك اضطرتها لإغلاق المحل الذي لم يستمر العمل فيه لأكثر من عامين.  
وتضيف: يهمني عند افتتاح محل لعرض التصاميم أن يكون ذا مساحة كبيرة حتى تظهر القطع المعروضة بوضوح. 
وتتذكر نور كيف أن وباء كورونا تسبب في صعوبة التنقل بين الإمارات وأربيل، إذ أغلقت ورشة العمل الرئيسة في الإمارات ونقلتها إلى أربيل واستقرت في سكنها. 
وفي العام الماضي، أسست شركة في كندا باسم "دار السيدة المميزة" والتي كانت من ضمنها أزياء نور هادي كما تقول: شاركنا في معارض كندا ليشاهد أبناء الجالية العربية هناك 
التصاميم. 
 وسيقام قريباً "مودست فاشن ويك" وهو معرض يقام سنوياً في مختلف الدول مثل فرنسا ولندن ودبي، وهذا العام سيقام في السعودية بالرياض، كما تشير نور إلى مشاركة الكثيرين بأعمالهم من مختلف دول العالم في المعرض الذي تم اختياري فيه كي أمثل العراق لإعجابهم "بالكولكشن البراند" الخاص بي، "سوف أشارك بأزياء نور هادي باعتبارها ماركة جديدة رغبة في التعرف عليها والبدء بها"، حسب
رأيها.  
وترغب الخليجيات بتصاميم نور هادي لأنها تتميز بروح عربية ولكن بتصاميم "مودرن" عصرية أوروبية، وتتابع أن من الخطط المقبلة المشاركة بتصاميمي في معرض بقطر في بداية العام المقبل، وكذلك قبل عيد الفطر المقبل، والمشاركة في "أرض المعارك" 
بالكويت.