«قلب الدمية» على خشبة مسرح آشور

الصفحة الاخيرة 2022/06/27
...

 بغداد: وائل الملوك
 
يستعد د. حسين علي هارف، لعرض مسرحيته "قلب الدمية" وهي من تأليفه وإخراجه على خشبة مسرح آشور الثلاثاء المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية، قائلاً: ربما تكون هذه التجربة مغامرة، لكنني أجدها مغامرة ممتعة خضتها بعد أن فرضت نفسها علي، وفكرة أن أجمع بين فنّين كنت وما زلت مولعاً بهما ومصرّا على خوض غمارهما، وبما قد تنطوي عليه هذه التجربة من جدة وابتكار في المزاوجة بين المونودراما ومسرح الدمى تحت مسمى "مونو- دُمى"، فالشخصية المونودرامية في هذا العرض ليست إلا "دمية". وقدم هارف شكره للفنانة العرائسية المبدعة إيمان عمر، "التي شاطرتني هذا الحلم وكانت شريكة إبداعية لي منذ ولادة الفكرة، وهي بطلة العمل"، فضلاً عن تقديمه الشكر لنقابتي الفنانين العراقيين والسوريين على دعمهما ورعايتهما لهذه التجربة التي تمنى أن تحظى بالاعتراف بريادتها عراقياً وربما عربياً.
 بينما أبدى نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي استعداد النقابة لتقديم الدعم أمام أي تجربة فنية، قائلاً:" لم نتردد لحظة في تبني هذه التجربة المسرحية المتفردة في شكلها الفني ومضمونها، فضلاً عن أنها تجربة مشتركة تعزز التعاون الفني المشترك بين نقابة الفنانين العراقيين ونظيرتها في سوريا الشقيقة ومد جسور التواصل بيننا في إطار التعاون الثقافي العربي الذي تحرص عليه نقابتنا كل الحرص".  وأضاف أن: "قلب الدمية" عرض ينزع نحو التجريب والتجديد في المونودراما وموضوعاتها، فكيف لا ندعمه خصوصاً أن صاحب التجربة يعد واحداً من المختصين العرب القلائل في هذا الفن الصعب، كاتباً ومخرجاً وممثلاً وباحثاً".
و"قلب الدمية" مسرحية من بطولة ايمان عمر، وسينوغرافيا د. علي السوداني، وموسيقى وألحان محمد ايهاب المرادني، وإنتاج وتقديم نقابة الفنانين العراقيين، ونقابة الفنانين السوريين.