اليوم.. 4 ملفات مهمة يناقشها {الاصلاح} مع رئيس الوزراء

الثانية والثالثة 2019/03/26
...

بغداد / عمر عبد اللطيف
 
كشف نواب عن كتلة الاصلاح والاعمار عن ان 4 ملفات مهمة وحساسة ستناقش في اجتماع الكتلة مساء اليوم الذي سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال عضو مجلس النواب علي البديري لـ"الصباح" ان الاجتماع سيناقش ملفات مهمة وحساسة جدا تخص الحكومة والبرلمان وكيفية تقديم الدعم لانجاح هذه الحكومة. 
واضاف ان جميع قيادات التحالف سيحضرون هذا الاجتماع الذي سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاستماع الى ملاحظاتهم.
وبين البديري ان اهم ما ستتم مناقشته التأجيل المستمر للوزارات المتبقية من التشكيلة الحكومية والمدة الزمنية التي تعهد بها رئيس الوزراء، وطرق مكافحة الفساد والاليات المتخذة لذلك. من جانبه، قال عضو مجلس النواب عن التحالف بدر الزيادي ان استكمال التشكيلة الحكومية سيكون اول المواضيع المطروحة في اجتماع الاصلاح والاعمار مساء هذا اليوم. الزيادي بين لـ"الصباح" ان الاجتماع سيناقش تأخير فتح ملفات الفساد بعد الوعود التي قطعها رئيس الوزراء على نفسه امام الشعب بفتحها ومحاربة الفساد بقوة، مؤكداً ان عبد المهدي لغاية الان لم يقم بهذه الواجبات.وتابع الزيادي ان المجتمعين، سيستمعون لرأي رئيس الوزراء في ما يخص مجالس المحافظات ورأيه في استمرارها، ورغبته ببقاء القوات الاجنبية وما يحتاج اليه من مدربين ودعم لوجستي، منبهاً الى ان نواب التحالف كانوا يأملون استضافة عبد المهدي في مجلس النواب، الا ان ظروف البلد وزياراته الخارجية منعت ذلك.