الديوانية تطرح فرصاً زراعية أمام المستثمرين

العراق 2022/07/06
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي 
 
ظرحت هيئة الاستثمار في محافظة الديوانية، العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مؤكدة سعيها لتقديم التسهيلات الضرورية لشركات الاستثمار المحلية والأجنبية، بما في ذلك تخفيف أعباء الروتين الإداري .
وأكد رئيس الهيئة رزاق شبر أثناء لقائه وفداً إيرانياً رسمياً بحضور "الصباح"، أن الهيئة طرحت أمام الوفد الإيراني الذي ترأسه وكيل وزارة الزراعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مشيراً إلى عزم الهيئة تقديم الدعم الكافي لشركات الاستثمار، من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية وتذليل المعوقات بالتنسيق مع الدوائر المعنية لمنح إجازات الاستثمار في فترة زمنية قصيرة.
ووصف شبر فرص الاستثمار الزراعي في الديوانية بالنادرة للمستثمرين المحليين والأجانب، خصوصاً أنها من بين المحافظات المعروفة بطابعها الزراعي وتتمتع بموقع جغرافي مميز، وتحتوي على مساحات أرض صالحة للزراعة ومؤهلات أخرى. 
وكان وفد إيراني رفيع المستوى قد زار الديوانية برفقة عدد من المستثمرين الإيرانيين، واطلع على الفرص الاستثمارية المتاحة وأبدى خلال لقائه بعدد من مسؤولي المحافظة رغبته بإنشاء مشاريع زراعية كبيرة .
 
تحرير : نجم الشيخ داغر