الملاكم حسين جاسم يبلغ نهائي بطولة كازاخستان الدولية

الرياضة 2022/07/16
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
بلغ الملاكم حسين جاسم المباراة النهائية لبطولة كازاخستان الدولية عقب تغلبه على منافسه من أوزبكستان ضمن نزالات الدور نصف النهائي.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح): إن الملاكم حسين جاسم تمكن من اجتياز بطل أوزبكستان (بوريبوف) في الدور نصف النهائي لفعاليات وزن (75 كغم)، لينجح في التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة الدولية.
وأضاف أن وصول الملاكم الشاب لختام المسابقة يعد بمثابة إنجاز لرياضة الملاكمة العراقية، لا سيما أن البطولة شهدت مشاركة عناصر من القارتين الآسيوية والأوروبية.
وأشار إلى أن البطولة تميزت بمشاركة 119 ملاكماً، مبيناً أن أبرز الدول المشاركة هي بولندا وإستونيا وكازاخستان وباكستان وأوزباكستان وطاجيكستان ومنغوليا واليمن وقيرغيزستان فضلاً عن العراق.
وتابع أن الهدف من المشاركة كان لإعداد منتخبنا الشبابي بالصورة المطلوبة فنياً وبدنياً قبل خوض غمار المنافسة العربية التي من المؤمل أن تضيفها مصر خلال الشهر المقبل.
يذكر أن مسيرة الملاكم حسين جاسم بدأت بالفوز على منافسه الكازاخستاني ثم تغلب على اليمني علي مجاهد في الدور ربع النهائي، قبل أن يجتاز الأوزبكي بوريبوف في المربع الذهبي.
من جانب آخر أكد الغراوي أن اتحاده حدد الثامن والعشرين من الشهر الحالي موعداً لانطلاق البطولة النسوية لفئتي المتقدمات والشابات، وستكون محافظة السليمانية مسرحاً لفعالياتها، بينما ستقام بطولة الرجال للمتقدمين الشهر المقبل.