العراق يستضيف منافسات غرب آسيا بفعالية 3 × 3

الرياضة 2022/07/16
...

 بغداد : إحسان المرسومي 
يستضيف العراق بطولة غرب آسيا للرجال والنساء في فعالية 3 × 3 بكرة السلة، بينما يواصل منتخبنا للشباب تدريباته في محافظة زاخو تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تضيفها سوريا في 25 من الشهر الحالي . 
 
وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي في تصريح خص به (الصباح): إن اتحاد غرب آسيا أناط بالعراق مهمة استضافة بطولة غرب آسيا للرجال والنساء في فعالية 3 × 3 نهاية آب المقبل، مبيناً أن الاتحاد سينظم بطولة الجمهورية  للنساء المتقدمات بفعالية 3 × 3 خلال  (  21 ، 22  ) تموز الحالي في قاعة الشعب المغلقة ، لافتاً إلى مشاركة فريق واحد من كل محافظة في هذه المنافسات باستثناء محافظات أربيل والسليمانية ودهوك، إذ يحق لها المشاركة بفريقين، مؤكداً أن تشكيلة المنتخب الوطني في هذه الفعالية سيتم اختيارها في ضوء مستوى اللاعبات المشاركات . 
من جهة أخرى، يواصل منتخبنا الوطني للشباب تدريباته في محافظة زاخو تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تضيفها سوريا في 25 من الشهر الحالي، وبين العميدي أن منتخب الشباب دخل أكثر من معسكر تدريبي خلال رحلة تحضيراته للبطولة تحت إشراف المدرب الجورجي.
وتابع أن الفريق خاض عدة مباريات تجريبية مع أندية دهوك وزاخو وأكاد للوقوف على الجاهزية البدنية والفنية، مؤكداً أن المنتخب سيعود إلى بغداد في العشرين من الشهر الحالي على أن يخوض مباراتين تجريبيتين في العاصمة ومن ثم يغادر بعدها إلى دمشق . 
وكان منتخبنا الوطني الذي شارك في بطولة آسيا للرجال  بفعالية 3 × 3 التي جرت في سنغافورة قد خرج من الدور الأول إثر خسارتين  في مجموعته أمام أندونيسيا واليابان ، ومثل منتخبنا في هذه المنافسات اللاعبون حسان علي عبد الله ومحمد صلاح وعلي مؤيد وكرار جاسم