كمائن الأمن الوطني تفكك شبكات إرهابية في ثلاث محافظات

العراق 2022/07/17
...

 بغداد: عبدالرحمن إبراهيم 
 
مَع استمرار العمليات النوعية والاستباقية المشتركة للتشكيلات الأمنية، فككت مفارز جهاز الأمن الوطني شبكات إرهابية في محافظات كركوك وصلاح الدين والأنبار.
العمليات استندت إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة، إذ ألقت مفارز الجهاز في محافظة الأنبار القبض على 12 إرهابياً متورطاً بعمليات استهداف  للقوات الأمنية والمدنيين في مدن المحافظة المختلفة، بينما قامت في كركوك بنصب كمين مُحكم وتمكنت من الإطاحة بشبكة إرهابية مكونة من 7 عناصر، وإلقاء القبض عليهم. التحقيقات الأولية أشارت إلى أن "الإرهابيين كانوا يقدمون الدعم اللوجستي  لعصابات داعش في مناطق متفرقة في كركوك".  وفي صلاح الدين استطاعت مفارز الجهاز من الإيقاع بـ 7 إرهابيين بعد متابعة تحركاتهم والأماكن التي ينشطون فيها ليتمَّ اعتقالهم واحداً تلو الآخر.  وتمكنت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية أمس الاول الجمعة من إحباط مخطط إرهابي جنوب صلاح الدين كان يستهدف منطقة مكيشيفة وعثر بعد عملية التفتيش على 280 قاذفة و60 قنبرة هاون تعود لفلول عصابات “داعش” الإرهابية.
في غضون ذلك، كشفت تقارير أمنية صادرة من قيادات في الحشد الشعبي، عن أن "العمليات النوعية للأجهزة الأمنية والحشد وخطط الانتشار المنظمة أسهمت بانخفاض نشاط عصابات داعش الإرهابية في بعض المحافظات إضافة إلى تجريد تحركات الإرهابيين منذ أشهر عدة".