النجار: جاهزيَّة منتخب السلة تتطلب مزيداً من الوقت

الرياضة 2022/07/19
...

 بغداد: إحسان المرسومي 
 
أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة محمد النجار أنه وضع برنامجاً خاصاً لإعداد المنتخب الوطني تحضيراً للاستحقاقات المقبلة، مشيراً إلى أنَّ البرنامج يتضمن إجراء وحدة تدريب أسبوعياً مع خوض مباريات تجريبية . 
وأضاف النجار في تصريح لـ(الصباح) أنَّ المنتخب الوطني ينتظره استحقاق مهم في شباط من العام المقبل ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا عندما تلتقي فرق مجموعتنا وهي إضافة إلى منتخبنا فريقا الكويت وفلسطين مع فرق المجموعة الثانية التي تضم  قطر والإمارات وعمان . 
ولفت النجار إلى أنَّ البرنامج الذي قدّمه للاتحاد يتضمن تجمعاً ليوم واحد في الأسبوع خلال منافسات الدوري الممتاز الذي من المؤمل انطلاقه منتصف أيلول المقبل، مع إجراء مباريات تجريبية مع أحد أندية الدوري الممتاز وأيضاً مع فرق تتشكل من محترفي الدوري الممتاز . 
النجار أوضح أيضاً، أنه قد أعاد الثقة إلى نفوس اللاعبين بعد الانتكاسات المتكررة للمنتخب الوطني لاسيما بعد خروجه من التصفيات السابقة أمام البحرين والهند، مبيناً أنَّ المنتخب وبعد التغييرات الأخيرة وزجّ عناصر شبابية يحتاج إلى مزيد من الوقت بغية الانسجام والوصول إلى الجاهزية الفنية . 
يذكر أنَّ منتخبنا خاض مباراتين في منافسات التجمع الأول التي أقيمت في فلسطين، إذ خسر مباراته الأولى أمام فلسطين بينما تغلب في الثانية على نظيره الكويتي .