أمنية حسام.. مواهب طفولية

الصفحة الاخيرة 2022/07/20
...

  بغداد: سرور العلي 
 
لدى أمنية حسام، 11 عاماً، هوايات عدة، كالرسم والتطريز، والحياكة والنحت بالطين الصناعي، وكذلك الأعمال اليدوية بأنواعها، كما تقول إنها "شغوفة بتصميم المواقع على جهاز الحاسوب، وبرمجة الألعاب، وكذلك حفظ القرآن الكريم". 
وقالت والدتها إن "أمنية بدأت بالرسم والنحت الصناعي منذ أن كانت في سن الثالثة، أما الحياكة والأعمال اليدوية والتطريز فقد أجادتها أثناء مرحلة انتشار جائحة كورونا، حيث عملت على تطوير تلك الهوايات في أوقات الفراغ، أما البرمجة والتصميم فكانت الشروع بها من عمر السبعة أعوام".
تمكنت أمينة من أن تطور نفسها من خلال المشاركة في ورشات تدريبية عبر شبكة الإنترنت، وكذلك بمختلف الحلقات التعليمية على موقع يوتيوب، مع حصولها على الدعم من والديها اللذين وفرا لها الأدوات التي تحتاجها. 
وعن كيفية الموازنة بين دراستها وهواياتها، أشارت أمنية التي تطمح بدراسة الطب، إلى أنها من ضمن المتفوقين في الدراسة، وأن ممارسة الهوايات يكون عادة أثناء وقت الفراغ.
شاركت الفتاة بالعديد من المسابقات، مثل مهرجان المواهب الأول للأطفال في مجلة أصدقائي ووصلت للمرحلة النهائية، ومسابقة كأس العرب للبرمجة، ووصلت للمرحلة النهائية ضمن أكثر من 2000 مشترك عربي، وكذلك مسابقة do your bit العالمية، وبطولة المدارس للبرمجة، ومسابقات أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  
نصحت أمنية في ختام حديثها الفتيات بتطوير مواهبهن، والاستمرار بممارسة هواياتهن، والصبر على التعلم دائماً.