الثقافة الكرديَّة تحتفي بعبد الله عباس

الصفحة الاخيرة 2022/07/22
...

  بغداد: محمد إسماعيل
 
أناب عن وزير الثقافة د. حسن ناظم، مدير عام الشؤون الثقافية العامة الشاعر د. عارف الساعدي، في الجلسة التي نظمتها دار الثقافة والنشر الكردية، في الحادية عشرة من صباح الخميس الماضي، احتفاء بالشاعر عبد الله عباس بحضور حشد من مثقفين.
 وفي الجلسة التي رحب مدير عام الدار ئاوات حسن أمين، بالحاضرين قال رئيس اتحاد الأدباء الناقد علي الفواز، إن" عبد الله عباس مثقف عضوي، فالشاعر كائن إنساني لا تحدده هوية". 
أما القاص حسين الجاف فقد أكد أن: الشاعر عبد الله عباس قد شغل مهمتين ثقافيتين هما إعداد وتقديم برنامج "أسعدتم مساءً" من الإذاعة الكردية، ورئاسة تحرير جريدة هوكاري، فضلاً عن عمله عامي 47، 1975 في إذاعة "البيشمركه".
من جهته قال الشاعر صباح كركوكلي عبر مشاركته "عملنا معاً في الإذاعة أطفالاً في الستينيات وبرز صحفياً في السبعينيات، وله بصمات ثقافية واضحة، منها إعادة إحياء نقابة الصحفيين بعد 2003". أما الفنانة منى محمد غلام فتناولت عملها معه في هوكاري وتفاصيله. 
واختتمت جلسة الاحتفالية باستعراض موجز من قبل المحتفى به عبد الله عباس لسيرته الثقافية.. شعرياً وصحفياً، لافتاً إلى" كتبت مقالاً افتتاحياً لجريدة مهمة، وكان عمري ستة عشر عاماً، عينت بناءً عليه مصححاً في جريدة براوه، مواصلاً العمل الثقافي صحفياً وشعرياً".