اكتمال الإجراءات الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم (ع)

الثانية والثالثة 2019/03/28
...

بغداد/ الصباح
 
كشف مصدر في قيادة عمليات بغداد، في تصريح خاص لـ”الصباح” عن ان الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام الكاظم «عليه السلام»، ستتضمن، منع قيادة الدراجات النارية ابتداء من اليوم الخميس، فضلا عن منع سيارات الحمل بجميع انواعها، باستثناء المركبات التي تحمل مواد غذائية ومواد تخص البطاقة التموينية.
يأتي ذلك في وقت، استكملت فيه جميع الجهات الخدمية، اجراءاتها الخاصة بذكرى استشهاد سابع أئمة اهل البيت «عليهم السلام»، ففيما هيأت وزارة النقل آلاف المركبات للمشاركة بخطة احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)، استنفرت دائرتا صحة واسط وبابل جهودهما لتقديم الخدمات الطبية من خلال المفارز التي ستنتشر على طول طرق سير الزائرين.
في غضون ذلك، شهدت محافظة كركوك تحضيرات امنية وخدمية وتهيئة المواكب المشاركة في احياء الزيارة. 
واضاف المصدر، ان الخطة الأمنية تتصف بالمرونة وسيتم الاعلان عن جميع تفاصيلها في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، ستتضمن تحديد مسارات الزائرين وطرق الدخول والخروج من المدينة المقدسة، منوها بان جسر الأئمة سيخصص لخروج الزائرين، فيما سيتم تحديد اكثر من منفذ لدخولهم، لافتا الى ان جسر الكريعات الحديدي، سوف لن يتم استخدامه هذا العام لعبور الزائرين.
ونوه المصدر، بان الخطة الأمنية، تضمنت منع استخدام الدراجات النارية في بغداد ابتداء من اليوم الخميس، وكذلك، تحديد مركبات الحمل التي سيسمح لها بدخول العاصمة، لافتا الى ان المركبات التي تحمل مواد غذائية مخصصة للحصة التموينية، هي فقط من سيسمح لها بدخول بغداد خلال ايام الزيارة.
الى ذلك، قال مدير شركة النقل الخاص عبد العظيم الساعدي لمندوبة «الصباح» دعاء عبد الامير: ان الشركة هيأت آلاف المركبات المختلفة وعدداً من الساحات والمرائب لاستقبال الزائرين ونقلهم من المحافظات الى اماكن العتبات المقدسة خصوصا في بغداد.
واشار الى تنظيم حركة المركبات من خلال القطوعات الموجودة في العاصمة وهي دخول المركبات من بوابة التاجيات الى ساحة عدن ومن منطقة العلاوي الى ساحة عدن ايضا، ومن منطقة الصليخ الى جامع النداء وساحة الموال ذهابا وايابا.
واضاف الساعدي ان هناك مركبات احتياطية متواجدة في مرائب النهضة والعلاوي وبغداد الجديدة سيتم زجها في حال حدوث زخم للزائرين بغية تسهيل عملية نقلهم، مؤكدا رفع وتيرة العمل لحين انتهاء الزيارة وتحقيق جميع الاهداف المرسومة. 
بدوره، قال مدير اعلام شركة المسافرين والوفود محمد السوداني: ان الشركة خصصت اكثر من 125 حافلة مختلفة من ذوات الطابق والطابقين لنقل الزائرين الوافدين الى مدينة الكاظمية المقدسة،.