الملاكمة يسعى لاستضافة بطولة آسيا للأشبال

الرياضة 2022/07/24
...

  بغداد: حيدر كاظم 
 
تقدم الاتحاد العراقي المركزي لرياضة الملاكمة بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي من أجل استضافة منافسات بطولة القارة بفئة الأشبال مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح): إن اتحاده تقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد القاري بغية استضافة بطولة آسيا للأشبال، التي من المؤمل أن تقام في شهر تشرين الثاني المقبل.
وأضاف أن الاتحاد العراقي ينتظر موافقة الاتحاد  الآسيوي من أجل البدء مبكراً في تهيئة الأمور اللوجستية والإدارية، لا سيما في ظل تواجد جميع مقومات النجاح لاستضافة البلدان المشاركة. 
وتابع أن اتحاده يسعى لتنظيم نسخة مميزة تليق باسم البلد، لتكون بوابة لاحتضان أقوى المسابقات الخاصة برياضة الملاكمة مستقبلاً.
وعن تحضيرات المنتخبات الوطنية للبطولات الخارجية المقبلة أشار الغراوي إلى أن هناك استحقاقات مهمة تنتظر جميع الفئات والمتمثلة في بطولات العرب وآسيا والعالم.
وأكمل أن الملاك التدريبي لمنتخب الشباب وجه الدعوة لملاكمي هذه الفئة بهدف الدخول في اختبارات تقام بداية من اليوم بالمدارس التخصصية لمحافظة بغداد، استعداداً للمشاركة في بطولة العرب الخامسة التي من المؤمل أن تضيفها مصر.
وضمت القائمة عباس فاضل ومقتدى علاء (48 كغم)، وحيدر أنور إضافة إلى ملاكم من نادي ذي قار (54 كغم)، وكرار حيدر كاظم فضلاً عن ملاكم من فريق الميناء (57 كغم)، وحسين جاسم وسيف أحمد (60 كغم)، وسجاد عباس ومقتدى اسعد (63.5 كغم)، وعلي حسنين ومهدي جبار ومحمد الباقر (67  كغم)، وكرار حيدر إسماعيل إضافة إلى ملاكم من نادي الناصرية (71 كغم)، وعلي رائد ويوسف الماجدي (75 كغم)، وضرغام كريم (80 كغم)، ومقتدى فاضل ويوسف محمد (86 كغم)، ومقتدى أحمد (92 كغم)، ومقتدى عدنان (+92 كغم).