الموصليون يرحبون بقرار رئاسة الوزراء بتعيين حاكم مدني

الثانية والثالثة 2019/03/30
...

عُدّت خطوة إيجابية لمكافحة الفساد
 
 
الموصل / شروق ماهر
 
 
 
رحب اهالي مدينة الموصل بقرار رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتشكيل خلية ازمة مكونة من مسؤول لجنة  اعمار البنية التحتية في نينوى، الدكتور مزاحم الخياط، وقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري وقائد شرطة نينوى العميد حمد النامس.
 
ويرى المواطن علي احمد، في حديث لـ"الصباح"، أن تشكيل خلية الأمة ابعد كافة المفسدين والفاسدين من المسؤولين المحليين ومحافظ نينوى المستقيل عنالتحكم  بمقدرات المحافظة التي عانت كثيراً من فساد تسبب بازهاق اوراح المواطنين فضلاً عن اهدار الأموال المخصصة لاعادة الاعمار.
 
في حين يقول الحاج طه البياتي، لـ"الصباح": ان "تشكيل خلية الازمة واختيار العناصر المناسبة في تشكيلها سيعيد الحقوق التي فقدت من مدينة الموصل وخاصة مبالغ الاعمار التي استوالى عليها الفاسدون بمشاريع وهمية في انتهاك فاضح لحقوق اهالي الموصل المنكوبة التي عانت من احتلال العصابات الإرهابية مرة ومن تحكم الفاسدين بمقدراتها، مبينا ان اخر فواجع هذه المدينة كانت حادثة العبارة التي غرق بسببها نحو 200 مواطن مازال مصير بعضهم مجهولا لغاية اليوم.
 
فيما تنتظر السيدة ام ذنون اعادة حقوق المواطنين الموصلين واستعادة حقوق مدينتها المسلوبة من خلال هذه الخلية التي بدأت خطواتها باصلاح بعض مما اقترفه الفاسدون بحق  اهالينا داخل هذه المدينة المنكوبة.
 
وكان عضو خلية الازمة في نينوى وقائد عملياتها اللواء نجم الجبوري، قد رجح احداث تغييرات في مؤسسات المحافظة بعد استلام الصلاحيات من رئيس الوزراء والتحاق 7000 عنصر من المفصولين، فيما اصدر رئيس الحكومة عادل عبد المهدي امرا ديوانيا خوّل فيه خلية الازمة في محافظة نينوى صلاحية رئيس مجلس الوزراء في تسيير امور المحافظة وبالتشاور مع مكتب الأول.