معلومات استخبارية تحبط تسلل «دواعش» إلى بغداد

العراق 2022/07/26
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم
 
توعدتْ قوات الحشد الشعبي بمنع عودة عصابات داعش الإرهابية ، بينما نعت هيئته اثنين من المقاتلين استشهدا أثناء تصديهما لتعرض إرهابي في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.
وقالت الهيئة في بيان:  إن “هذه الدماء الزكية التي يقدمها أبطال الحشد الشعبي ستبقى سداً منيعاً بوجه عودة الإرهاب أو محاولاته الخائبة لزعزعة الأمن والاستقرار في مدننا العزيزة”. وفي صلاح الدين أيضاً ، تمكنت قوة من الحشد الشعبي من قتل  داعشي بعد رصده في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين كان مختبئاً بإحدى المضافات .
وفي بغداد ، ألقي القبض على إرهابيين اثنين، الأول وردت معلومات استخبارية تفيد بتواجده ضمن منطقة الحصوة/6000 ، بينما أطيح بالثاني أثناء محاولة دخوله العاصمة عبر سيطرة (سبع البور) إثر تفعيل حاسبات المطلوبين. وفي الأنبار، اقتحمت قوات مشتركة مناطق صحراء قضاء الرطبة ، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتواجد أسلحة متنوعة ومتفجرات تم إخفاؤها من قبل بقايا عصابات داعش الإرهابية  في المناطق المستهدفة لمهاجمة القطعات العسكرية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة“. وخلال عملية التمشيط عثر على أسلحة ومتفجرات وقنابر هاون وتم تدمير عدد من الأوكار والأنفاق السرية التي تستخدم في عمليات الاختفاء وخزن الأسلحة والمؤن.
الشروع بهذه العملية يأتي لإجهاض أي هجوم إرهابي يستهدف القوات الأمنية والمواطنين فضلاً عن تجريد الإرهابيين من الأسلحة والعتاد.