سيدات الصالات يشاركن في مسابقة كرواتيا الدولية

الرياضة 2022/07/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
اعلن عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم والمشرف على اللجنة النسوية عن مشاركة العراق في بطولة كرواتيا الدولية التي ستقام نهاية شهر آب المقبل بمشاركة واسعة من المنتخبات العالمية أبرزها هنغاريا وبلجيكا والمغرب والبوسنة.
وقال فراس بحر العلوم لـ(الصباح): إن اللجنة تلقت الدعوة من قبل الاتحاد الدولي وذلك بعد تتويج العراق بلقب بطولة غرب آسيا التي اختتمت مؤخراً في السعودية نهاية شهر حزيران الماضي، موضحاً أن الأيام المقبلة ستشهد الانتهاء من إجراءات السفر والحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا)، مبيناً أن بطولة كروانيا فرصة جيدة للمدربة الإيرانية شاهيناز لتهيئة اللاعبات لكأس العرب الذي سيقام مطلع تشرين الأول المقبل التي لم يحدد مكان إقاماتها لغاية الآن، ومن المؤمل أن تجري في السعودية بعد أن تقدمت بطلب استضافتها.
وعن اختيار لاعبات المنتخب للاستحقاقات المقبلة، أوضح بحر العلوم أن الاختبارات ستستأنف في محافظتي أربيل والسليمانية وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى منها في عدد من المحافظات من ضمنها بغداد وأسفرت عن اختيار أربع لاعبات للانضمام لتشكيلة المنتخب .
وبشأن اللاعبات اللواتي مثلن الوطني في غرب آسيا الأخيرة  أشار إلى أن المدربة الإيرانية قامت باختبارهن بشكل سريع نظراً لضيق الوقت، منوهاً في الوقت ذاته بانه تم استبعاد عدد منهن وإضافة أخريات لتشكيلة المنتخب الجديدة.
 يشار إلى منتخبنا الوطني النسوي لكرة الصالات كان قد توج بلقب بطولة غرب آسيا التي اختتمت مؤخراً بعد فوزه في المباراة النهائية على البلد المضيف السعودية بنتيجة 4-2.