بمشاركة عراقية انطلاق بطولة العالم للتايكواندو

الرياضة 2022/07/27
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
من المؤمل أن تنطلق اليوم الاربعاء منافسات بطولة العالم للتايكواندو بمشاركة منتخبنا للناشئين والشباب.
وترنو آمال أهل الشأن نحو تحقيق الهدف الرئيس من خلال المشاركة في المحفل العالمي، والمتمثل باكتساب الخبرة والاحتكاك مع المنتخبات القوية.
وتقام اليوم الاربعاء فعاليات فئة الناشئين وتستمر حتى الثلاثين من تموز الحالي، في حين تبدأ نزالات الشباب في بداية آب المقبل. ويشرف على تدريب المنتخب المدير الفني الإيراني محمد رضا ياري.وقال الناطق الإعلامي في اتحاد التايكواندو أحمد الغراوي لـ(الصباح): إن بطولة العالم ستنطلق اليوم في صوفيا، بمشاركة نخبة واسعة من أبطال البلدان المتقدمة في اللعبة.
وأضاف أن منتخبنا استعد جيداً للبطولة العالمية من خلال التحضيرات المكثفة في المعسكر التدريبي الذي استمر لمدة 15 يوماً في العاصمة بغداد، والأمل يحدو اللاعبين لتقديم الأداء المثالي، بما يسهم بتعزيز سمعة رياضتنا خارجياً.
وأشار إلى أن المشاركة بالبطولة العالمية هي الخطوة الأولى في طريق الارتقاء بمستوى الناشئين والشباب، وصناعة البطل الأولمبي، على أمل المنافسة في المسابقات الخارجية مستقبلاً.
وتابع أن بطولة بلغاريا ستكون أفضل إعداد للاعبينا قبل خوض غمار المسابقة الآسيوية التي ستقام في فيتنام خلال الفترة من 23 وحتى 28 آب المقبل.
وأكد الغراوي أن إدارة الاتحاد وفرت جميع مستلزمات النجاح لمهمة المنتخب في البطولة العالمية، معرباً عن ثقته باللاعبين في تقديم صورة مشرفة عن رياضتنا، لتعكس تطور لعبة التايكواندو على المستويين المحلي والإقليمي.