اليوم.. طائرة العراق يواجه الكويت

الرياضة 2022/07/28
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يلتقي اليوم منتخب شباب الطائرة نظيره الكويتي لحساب الدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة قطيف السعودية. 
وتشهد هذه الجولة أيضاً لقاء الأردن مع الكويت، والإمارات مع السعودية ولبنان أمام فلسطين، بينما يلعب مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر منتخبا الأردن وقطر. واستطاع منتخبنا الشبابي الفوز في مباراته الأخيرة على لبنان بنتيجة 3-1 ، الشوط الأولى انتهى لصالح لبنان 25-22، وفي الشوط الثاني تمكن المدرب الايطالي فيشنزو ناتشي من معالجة الأخطاء وقلب التأخر إلى فوز بثلاثة أشواط متتالية وبواقع (27-25) و(25-22) و(25-23). وبهذه النتيجة، ضمن شبابنا مقعدهم في الدور ربع النهائي بعد أن حققوا انتصارهم الثالث تواليًا، اذ سبق لهم الفوز على الأردن (3-0)، والإمارات (3-1)، والخسارة في مباراة الافتتاح أمام البحرين (1-3).
وانهى الكويت مباريات الدور الأول بالخسارة من فلسطين بنتيجة 2-3، وخسارة المباراة الأولى أمام السعودية 3-0، وتغلب في مباراتين، الأولى على سوريا 3-2 والثانية على قطر 3-1.
وصرح رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الطائرة سوادي حسن لـ((الصباح): نأمل الوصول إلى المباراة النهائية ومنتخبنا قادر على ذلك بعد التحضير الجيد خلال الفترة الماضية من معسكرات تدريبية داخلية وخارجية وإقامة العديد من المباريات الودية مما فسح المجال أمام المدرب الايطالي فيشنزو ناتشي الذي أصبحت لديه فكرة واضحة عن جميع اللاعبين وكيفية التعامل معهم.
وختم حديثه بالتأكيد على أن الاتحاد يحرص على تطوير منتخبات الشباب والناشئين لتكون الرافد الحقيقي للمنتخب الوطني.