خالد خليل: الأخطاء التحكيمية حرمت ملاكمينا من الذهب

الرياضة 2019/04/03
...

بغداد / طه كمر
أعرب مدرب منتخبنا الوطني للملاكمة عن امتعاضه للظلم التحكيمي الذي تعرض له ملاكمونا في بطولة أذربيجان الدولية، التي اختتمت في العاصمة الأذرية باكو واستمرت لمدة أسبوع بمشاركة كبيرة لدول العالم.
وقال خالد خليل لـ(الصباح الرياضي) ان الملاكم كرار كاظم سهم بوزن 69 كغم حصل على الميدالية البرونزية بعد أن كان قريبا جدا من خطف الميدالية الذهبية ، خصوصا انه تمكن من الحاق الهزيمة ببطل العالم والحاصل على ذهبية بطولة العالم وفضية أولمبياد البرازيل.
وأضاف ان الظلم التحكيمي الذي تعرض له ملاكمونا هو من جعلهم يختتمون نزالاتهم من دون الحصول على أي ميدالية، بعد أن كانوا الأفضل طوال النزالات التي خاضوها أمام منافسيهم من بقية دول العالم ممن لديهم باع طويل في مجال اللعبة.
ولفت خليل الى ان كرار تمكن أيضا من تحقيق الفوز على منافسه التركي الجنسية وبطل القارة الأوروبية، لكنه خسر أمام منافسه الكازاخستاني أوسكنبك ماول جون ظلما ولو حقق الفوز عليه لبلغ نهائي البطولة ، فيما حقق الملاكم الآخر منتظر تحسين سهر بوزن 75 كغم الفوز على منافسه الأذري حسينوف اسماعيل الحائز على فضية العالم ، مبينا في الوقت ذاته ان الملاكم سعدي طارق بوزن فوق الثقيل كان قد خسر أمام منافسه الجورجي، مؤكدا ان الخسارة لم تكن طبيعية بل جاءت جراء الظلم التحكيمي الذي تعرض له الملاكم العراقي الذي كان متقدما على منافسه الجورجي طيلة دقائق اللقاء.
وأشار خليل الى ان البطولة لم تكن سهلة لأنها ضمت أسياد اللعبة وممن يمتلكون مدارس للعبة الملاكمة في العالم، ليكون تواجد الملاكم العراقي الذي لم تتوفر له الظروف المناسبة لمنافسيه تواجدا قويا بانه جاء لينافس أبطال العالم وأوروبا ويحقق الفوز عليهم.
يذكر ان خمسة ملاكمين مثلوا منتخبنا الوطني بهذه البطولة هم  مرتضى علي بوزن 52 كغم، جعفر عبد الرضا بوزن 56 كغم، كرار كاظم بوزن 69 كغم، منتظر تحسين بوزن 75 كغم، وسعدي طارق بالوزن الثقيل ، تحت إشراف المدربين علي شاكر وخالد خليل، فيما ترأس الوفد عضو الاتحاد العراقي للعبة إيلاف ربيع.