اتحاد بناء الأجسام يعلن نشاطاته للعام 2023

الرياضة 2022/12/28
...

  بغداد: الصباح الرياضي

 كشف الاتحاد المركزي لبناء الأجسام عن مواعيد وأماكن إقامة بطولاته المحلية للعام 2023 وحسب المنهاج الذي تمت مناقشته خلال الاجتماع السنوي وبحضور رئيس الاتحاد فائز عبد الحسن وممثلين عن اللجنة الأولمبية وأمين سر وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء الجمعية العمومية المشاركة في بطولات العراق للعام الحالي 2022.


وقال رئيس اللعبة فائز عبد الحسن لـ(الصباح الرياضي): إن شهر كانون الثاني المقبل سيشهد إقامة دورة صقل للحكام المحليين والدوليين وهي فرصة جيدة لتطوير مهاراتهم والاطلاع على القوانين وكيفية التعامل معها خلال المنافسات والمقارنة بين اللاعبين لاسيما أصحاب المراكز الأولى، مؤكداً أن رياضة بناء الأجسام توسعت من ناحية الفئات وتضم حالياً فيزيك وكلاسيك وبدي بلدي ومن كل فئة تتفرع فئات أخرى وكل واحدة لديها خصوصية من الناحية القانونية لذلك يجب على الحكم أن تكون له رؤية واضحة وكيفية التعامل مع المتنافسين على المراكز الأولى.

وأضاف أنه ستتم إقامة بطولة العراق بالفتنس شهر شباط المقبل، بينما تقام في آذار منافسات العراق الأولى للصالات الأهلية، مبيناً أنه لن يكون هناك أي نشاط في نيسان لتزامنه مع شهر رمضان الكريم، ثم يليه في آيار إجراء دورة تدريبية ، أما في حزيران ستحتضن النجف بطولة العراق بالفيزيك للمتقدمين والشباب، منوهاً بأن الاستحقاق المحلي المهم وهو بطولة اندية العراق بفئة المتقدمين من المقرر أن تقام شهر آب المقبل وهو قابل للتغيير تزامناً مع منافسات القارة.

وأشار إلى أن أيلول المقبل سيشهد إقامة دورة تدريبية ثم في تشرين الأول إجراء بطولة العراق للشباب والماستر ويختتم منهاج العام 2023 ببطولة العراق الثانية للصالات الأهلية.

وفي ختام حديثه بيَّن عبد الحسن الحرص على اللقاء المستمر من أجل مناقشة المقترحات التي من شأنها تطوير اللعبة وكذلك تكريم الاتحادات الفرعية المميزة.