7 أوسمة ملونة حصيلة الدراجات عربياً

الرياضة 2022/12/28
...

  الشارقة: ساجد سليم 


تُوِّج منتخبنا الوطني للدراجات بـ7 أوسمة ملونة في ختام البطولة العربية التي ضيَّفتها مدينة الشارقة الإماراتية، لفئات (المتقدمين والشباب والناشئين والنساء)، بواقع 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة إضافة إلى  نحاسيتين، ليحل بالمرتبة الثالثة من أصل 13 دولة عربية مشاركة.

وتُعدُّ هذه النتيجة الأفضل في تاريخ مشاركات الدراجات على الصعيد العربي، إذ تفوَّق على منتخبات متقدمة ومتطورة باللعبة ليعتلي منصة التتويج عن جدارة واستحقاق.

وكانت أبرز نتائجنا حصول لاعبتنا داهات كاوة على ذهبية سباق الفردي ضد الساعة للنساء لمسافة 20 كم، بتفوقها على بطلة إفريقيا المصرية ابتسام زايد والكويتية لطيفة عامر الياسين، كما تُوِّج منتخب الناشئة بنحاسية سباق فرقي ضد الساعة لمسافة 25 كم، بينما حصل الفريق السعودي على الذهبية، وكانت الفضة للجزائر، بدوره نال لاعبنا وهبي سليمان ذهبية سباق ضد الساعة لفئة الشباب لمسافة 20 كم، وفي سباق الفرقي للمتقدمين ضد الساعة لمسافة 69 كم حصل منتخبنا على النحاسية.

وفي سباق الفردي ضد الساعة بفئة الناشئين لمسافة 19 كم، أحرز منتخبنا ذهبية السباق عن طريق اللاعبين حسين إيهاب وعباس فرحان.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز منتخب سوريا بذهبية فئة الإناث (المتقدمات) بينما حل فريقنا بالترتيب السادس، وذلك بسبب أخطاء ميكانيكية، وجاءت الإمارات ثانياً، ومصر بالمركز الثالث، وكان هذا السباق فرقياً ضد الساعة لمسافة 33 كم .

وجاء فريقنا رابعاً  في سباق الفرقي ضد الساعة للشابات لمسافة 20 كم، بسبب عطل فني للدراجة، في حين حل خامساً في سباقات الشباب لمسافة 53 كم فرقي ضد الساعة.