باص خليجي 25 في ميسان

الصفحة الاخيرة 2023/01/02
...

 العمارة: سعدحسن


وسط ترقب واستقبال جماهيري حافل ازدانت شوارع مدينة العمارة بمحافظة ميسان بمظاهر البهجة والأفراح، إذ تقدم فرسان اتحاد الفروسية وهم يمتطون الخيول في عرض بهيج وبمشاركة اتحاد الدراجات النارية المكللة بأعلام عراقية وبألعاب نارية زينت سماء المحافظة ابتهاجاً بوصول باص خليجي 25 بعد انطلاقه من الموصل، مروراً بمحافظات عدة عبر جولة ترويجية لاستضافة البطولة التي ستحتضنها البصرة في السادس من الشهر الحالي.

من جانبها، استقبلت قيادة عمليات ميسان وفد باص الخليج الذي وصل ميسان ليقوم بجولة في المحافظة غاية في دعم بطولة كأس الخليج العربي، وقال قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي لـ "الصباح": نقف دعماً وتشجيعاً لتنظيم البطولة التي ستقام في محافظة البصرة، لأنه حدث وطني".

 واستقبل قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي وفداً رياضياً على متن "باص كأس الخليج"، إذ أمر بتوفير الحماية اللازمة لضيوف المحافظة خلال إجرائهم جولة بالباص في مدينة العمارة. 

وقال قائد شرطة ميسان اللواء ناصر عبد اللطيف الأسدي لـ "الصباح"، إن " الباص يعبر برمزيته عن استعداد العراق لاحتضان البطولة الخليجية عبر ما حققه من تفاعل جماهيري في جميع المحافظات، فضلاً عن كونه رسالة عراقية تحمل بين طياتها الخير والسلام للجميع".

وأكد رئيس وفد المحبة والسلام، باص الخليج 25 عصام جعفر، أن "هذا الاستقبال الملكي يليق بهيبة محافظة ميسان ومباهج الفرحة تليق بأبناء المحافظة التي اصطف آلاف من أبنائها لاستقبالنا وهم يهتفون بوحدة الوطن الواحد الموحد. وأشار إلى أن هذه الأصوات ستصل إلى باقي دول الخليج العربي تعبيراً عن أن البصرة آمنة ومرحبة وهذا هو ختام هذه الرحلة، وهذه البطولات لم تعد رياضية فحسب، بل هي استثمارية واقتصادية وإعلامية لتوطيد العلاقات بين شعوب المنطقة، والصوت يصدح عالياً خليجي 25 في ميسان، هو رسالة المحبة والسلام.

راعي فعاليات المهرجان الميسور محمد ساري المحمداوي قال لـ "الصباح" إن "محافظة ميسان هي محافظة العطاء والكرم والجود وهي سباقة لخدمة كل الشرفاء، وإن هذا الباص هو أيقونة عراقية أصيلة يستقبلها أبناء المحافظة بالحفاوة والترحيب، رافعين الورود والأعلام، كعرس كروي بعد أن أصبحت البلاد آمنة وتزورها كل الدول الشقيقة والصديقة".