شكران الفتلاوي تحصد لقب الصحفي الاقتصادي المتميز في استفتاء موازين.. {العراقيَّة} هي الأبرز لعام 2022

الصفحة الاخيرة 2023/01/04
...

بغداد: نوارة محمد
جاء استفتاء مؤسسة موازين نيوز السابع 2022 ليسلط الضوء على إبداعات عراقية في مجالات عدة، كما درجت عليه مؤسسة موازين واستحقت معاييره ثقة المتلقي وتنافس المبدعين، وقد حظيت قناة العراقية بلقب التميز في العام 2022.

وبحسب إدارة المؤسسة فإن الاستفتاء كان مختلفاً من حيث المعايير والأسس التي يقع في مقدمتها العطاء والجهد الذي تبذله ملاكات الثقافة والفنون والإعلام.

يُذكر أن الاستفتاء السنوي الذي بدأ مع منتصف كانون الأول اعتمد رأي الجمهور بالدرجة الأولى الذي بلغ نحو نصف مليون صوت مشارك. وقال مدير قناة العراقية الإخبارية الأستاذ جعفر العائدي: إن "فوز قناة العراقية في رحلة التميز بحسب وكالة موازين المرموقة حلقة في مسلسل نجاحات حققتها شبكة الإعلام العراقية، إذ حصلت قناة العراقية الإخبارية في الاستفتاء الذي تجريه جامعة بغداد، كلية الإعلام سنويًا على المركز الأول على وفق تصنيفات باحثين ونُقاد وأساتذة في الإعلام العراقي. وفي كلية الإمام الصادق حصدت قناة العراقية الإخبارية المرتبة الأولى ضمن مجموعة القنوات المحلية، ويدل هذا على الجهود الحثيثة التي تبذلها ملاكات شبكة الإعلام العراقي".  

ويشير العائدي إلى التقدم الذي بدا واضحاً على أداء شبكة الإعلام العراقي، لا سيما في ظل الظروف المتشعبة على المستوى المحلي والإقليمي، "هناك تقدم واضح وجهود كبيرة يبذلها الزملاء، لا سيما في هذه الأيام، إذ كُنا في مواجهة مع أحداث صاخبة رافقت عام 2022". ويضيف أن "هذا التتويج يمثل حافزاً للزملاء الذين حرصوا على تقديم كل ما بوسعهم في هذه الرحلة الكبيرة."

كما وحصلت الصحفية في جريدة الصباح شكران الفتلاوي على لقب الصحفي الاقتصادي المتميز لعام 2022، نتيجة للجهود التي بذلتها خلال هذه المرحلة، وقالت الفتلاوي: أشعر بالفخر والزهو بتصدري نتائج استفتاء موقع موازين كأفضل صحفية اقتصادية متميزة للعام المنصرم. وأضافت أن "هذا الفوز بمثابة تتويج لعملي في الصحافة التي أكنّ لها محبة خالصة وصادقة. وهو فوز لكل الزملاء في قسم الاقتصاد في جريدة الصباح ولملاكات الجريدة وشبكة الإعلام العراقي."

وأشارت إلى أن سعادتي هنا تكمن أيضاً من خلال مفاجأتي بهذا الترشيح من دون علمي، وحالما بدأ التصويت حصلت على 541 صوتاً وبفارق 200 صوت عن أقرب المنافسين، علماً أن هذا التصويت يخضع لسيطرة إلكترونية محكمة بغية عدم تزوير الأرقام، وهذا يحملني مسؤولية أكبر في المثابرة والعطاء. "امتناني لموقع موازين الذي رشحني إلى هذا الاستفتاء السنوي الذي يعكس انطباعاً واضحاً لمتابعتهم الدقيقة للأسماء الصحفية في الوسط الإعلامي بشكل عام".