المشتركة تقتصُّ من داعش بالطارمية وتدمِّر أسلحتها

العراق 2023/01/04
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم


فور، استشهاد شرطي وإصابة اثنين آخرين، بانفجار عبوة ناسفة زرعتها عصابات داعش الإرهابية في قضاء الطارمية، تحركت المفارز الاستخبارية لمعرفة منفذي الهجوم.

وعلى إثر المعلومات التي رصدتها الاستخبارات، نفذت قوة مشتركة من المشاة والحشد الشعبي عملية تمكنت خلالها من قتل أحد الإرهابيين وإصابة اآخر بعد نصب كمين محكم لهم وتتبع حركتهم، بالإضافة إلى تدمير وكر ضبطت فيه معدات عسكرية وأسلحة وأعتدة مختلفة الأنواع وذلك في بستان البومحسن في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وتزامنت مع العملية اشتباكات اندلعت داخل البستان وتمكنت القوات الأمنية من إبعاد الإرهابيين من دون تسجيل إصابات. وفي بابل، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل المنتشرة على مداخل المحافظة من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب) خلال محاولتهما الدخول من أحد منافذ المحافظة.

وفي كركوك، تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4/إرهاب في منطقة (اذربان) بمحافظة كركوك، وتمت إحالته أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه.

في غضون ذلك، نوهت وزارة الدفاع، أمس الثلاثاء، إلى قيام طيران الجيش والقوة الجوية بالتحليق في سماء بغداد استعداداً للاحتفال بذكرى تأسيس الجيش العراقي.

وسيتم خلال الأيام المقبلة، قيام طائرات القوة الجوية وقيادة طيران الجيش، بالتحليق فوق سماء العاصمة بغداد، وبارتفاعات منخفضة، لإجراء ممارسات ميدانية استعداداً للاحتفال بالذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي، والاحتفال باستعراض التخرج لطلاب الدورة  العسكرية 111.