السلطات الإيرانية تقبض على 6 خلايا تجسسية

قضايا عربية ودولية 2023/01/11
...

 طهران: وكالات


ألقت قوات الأمن الإيرانية، "القبض على 6 خلايا تجسس تابعة للموساد.

وأوضحت وزارة الأمن، في بيان، أنه "عقب تفكيك 4 خلايا عملياتية تجسسة إرهابية تابعة للموساد في  كانون الأول الماضي، نعلن اليوم أن عدد الخلايا ارتفع إلى 6 خلايا"، حسب وكالة "إسنا".

وأشار البيان إلى أنه "في هذه الخلايا الإرهابية، تم تحديد 23 عنصراً عملياتياً وداعماً في محافظات طهران وأصفهان ويزد وأذربيجان الغربية وكلستان، وتم اعتقال 13 شخصاً كانوا موجودين داخل البلاد ومصادرة معداتهم التشغيلية المختلفة".

وأعلن التلفزيون الإيراني، الشهر الماضي، عن تفكيك شبكة تجسس قال إنها تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي.

وحددت وزارة الاستخبارات الشبكة، التي قالت إنها كانت تخطط "لتخريب صناعة الدفاع الإيرانية من خلال إنشاء شركات تسويق وتغطية أمنية".

من جانبه، قال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي،: إن بلاده ستجعل الكيان الصهيوني أو أي مساعد له يندم إن فكر بتنفيذ أي اعتداء يستهدف أمن إيران.

من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أنه لا يمكن تجاهل المسؤولية القانونية لأعمال أمريكا العدائية ضد بلاده، مؤكداً أن هذه العداوة "ليست جديدة".

وأوضح كنعاني أن "عداوة أمريكا لإيران والشعب الإيراني ليست جديدة ولا يمكن إخفاء وتجاهل المسؤولية القانونية والدولية الناجمة عن الأعمال العدائية للإدارات الأميركية المختلفة ضد البلاد".

وأضاف كنعاني، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، "عملیة ممارسة أقصى ضغط سياسي واقتصادي وإعلامي من قبل واشنطن على إيران إلی جانب اللجوء إلی الكذبة الكبرى عن دعم حقوق الإنسان والديمقراطية لطالما كان على جدول أعمال جميع الرؤساء الأميركيين، من كارتر إلى بايدن ولم يحصل لهم سوى الفشل الأقصى".