فريد مجيد: يجب الحذر من الفريق اليمني

الرياضة 2023/01/12
...

 البصرة: موفدو الصباح


حذر اللاعب الدولي السابق فريد مجيد عناصر منتخبنا الوطني لكرة القدم من الفريق اليمني الذي قدم مستويات جيدة أمام عمان في اللقاء الأخير، وكان على مقربة من تحقيق نقطة ثمينة.

وقال مجيد لـ(موفدي الصباح): إنَّ الفريق اليماني يعد الحلقة الأضعف في المجموعة الاولى وبطولة كأس الخليج عموماً، بحكم ظروفه الصعبة، ولكن هذا لا يمنع من احترامه وعدم الاستهانة بقدراته، لانه سيلعب من دون ضغوطات لكونه ودع البطولة رسمياً بخسارتين، مضيفاً أنَّ اللاعبين مطالبون بتحقيق الفوز بغية ضمان التأهل وصدارة المجموعة، بغض النظر عن نتيجة اللقاء الثاني الذي سيقام في التوقيت ذاته ويجمع السعودية بعمان.

وبشأن توقعاته لبطل المسابقة ذكر أنَّ هناك فرقاً مرشحة حسب المعطيات ونتائج ومستويات دور المجموعات،ويأتي منتخبنا في مقدمة المنتخبات المؤهلة للفوز باللقب، إذ انه إضافة الى إمكاناته الفنية يراهن على عاملي الأرض والجمهور لحصد الكأس الرابعة تاريخياً، بينما وضع البحرين كطرف ثان في حال خروج السعودية.

وأشار مجيد الى ان بطولة الخليج دائماً ما تكون بنكهة خاصة في المنطقة، ولكن هذه المرة أكثر جمالية كونها تقام في العراق بعد غياب 43 عاماً، موضحاً ان المسابقة تحظى باهتمام كبير من المنتخبات المشاركة، لما تحمله من ذكريات مميزة عن العصر الذهبي لنجوم الكرة الخليجية، فضلاً عن القيمة التنافسية والسباق ما بين 7 دول على إحراز اللقب عبر تاريخها، باستثناء اليمن الذي لم يسبق له أن توج بالكأس.

وأكمل أنَّ المسابقة اكتسبت شهرة واسعة ومتابعة إعلامية كبيرة ومحبة ومكانة خاصة لدى الجمهور الخليجي منذ انطلاقها عام 1970، وحرص الكبير قبل الصغير على مشاهدتها ومتابعة أخبار نجومها، كما أنها تعد مدرسة لتخريج المواهب، مبيناً أنه حصل على شرف المشاركة في خليجي 20 تحت قيادة المدرب الألماني سيدكا عام 2010.