منتخبنا الوطني يواجه اليمن لتأكيد الصدارة

الرياضة 2023/01/12
...

 البصرة : بعثة الاتحاد العراقي

    للصحافة الرياضية


يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس مباراته الثالثة في المجموعة الأولى لخليجي البصرة بلقاء نظيره اليمني بملعب البصرة الدولي ويتقابل في التوقيت ذاته منتخبا السعودية وعمان بملعب الميناء الأولمبي.

ويتصدر منتخبنا فرق مجموعته برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن عمان صاحب المركز الثاني يليه السعودية بثلاث نقاط ثم اليمن بلا نقاط والذي غادر البطولة مبكراً.

وخاض فريقنا وحدته التدريبية الأخيرة استعداداً للقاء اليوم وتحدث المدرب كاساس في المؤتمر الصحفي قائلاً: إنه يطمح للوصول إلى المباراة النهائية، لكنه يركز الآن على مباراة اليمن الذي قال عنه : تابعت المنتخب اليمني في مباراتيه السابقتين فوجدته يؤدي جيداً وكانت مواجهته الثانية أمام عمان أفضل من المباراة الأولى وشاهدت فريقاً منظماً وفي أوقات كثيرة كان أفضل من عمان وكانت لديهم فرصة كبيرة للتعادل ولكن لم يحالفهم الحظ رغم انهم لعبوا بشكل جيد، لذلك سنحاول تقديم أفضل ما لدينا لجعل المباراة صعبة عليهم . مبيناً أنه لم يصرح سابقاً بأن البطولة غير مهمة وإنما أشار إلى أنها ليست هدفاً يجب تحقيقه أو حياة وموتاً..وعن تشكيلة المنتخب التي سيلعب بها أمام اليمن أوضح بأن هناك بعض التغييرات في تشكيلة الفريق وستتم إراحة عدد من اللاعبين، مؤكداً الرغبة في تحقيق الفوز، مبيناً "اننا لا نملك الأفضلية على أحد في المنافسة وسنلعب أمام اليمن بضغط عال لنسبب لهم متاعب وعدم اراحتهم وعند امتلاك الكرة سنعمل على زيادة السرعة".

"سعينا متواصل لاسعاد الجمهور وإعادة الفرحة مجدداً لافتاً إلى أنَّ جميع المباريات مهمة وفي حال فوزنا على اليمن سنصل إلى أبعد مدى في البطولة، وأنَّ جميع اللاعبين مهمون وسيتم إشراك اللاعبين القادرين على تقديم الأفضل. 

وعن تطور أداء بعض اللاعبين أوضح بأنه عمل على تحفيزهم وعرض عليهم فيديوهات فردية لادائهم خلال مباريات الدوري والمنتخب وعمل على تصحيح الأخطاء وأعطى نصائح وجدت استقبالاً لديهم واختتم حديثه بأن الوصول لنهائي البطولة يعد حلماً وان كل المنتخبات جيدة ولكن تفكيرنا حالياً باليمن لأننا لم نتأهل بعد.

من جانبه قال لاعب منتخبنا أمير العماري: بأنه سعيد باللعب في البصرة ويشعر بالحماس عند سماع النشيد الوطني وان كل مباراة هي صعبة وأمام السعودية لعبت بأجواء معتاد عليها كما في السويد وتنتظرنا مهمة ليست سهلة أمام اليمن سنحاول أن نحقق الفوز فيها .

مدرب اليمن : لدينا دافع لتحقيق الفوز.

في المقابل قال مدرب المنتخب اليمني ميروسلاف سوكوب: إنه سعيد لرؤية بعض اللاعبين العراقيين الذين أشرف على تدريبهم في الأولمبي وهم يلعبون مع المنتخب الأول وسعيد بوجود الجمهور العراقي الكبير. وعن رؤيته للمباراة أوضح سوكوب قائلا ً: نحن خارج حسابات التأهل وسنركز في المباراة ولدينا دافع لتحقيق الفوز الأول لليمن في البطولة لتغيير التاريخ وسنحاول تشكيل صعوبة والعمل بصورة أفضل من مباراتنا أمام عمان .

بدوره أكد لاعب المنتخب اليمني ناصر محمدو أنَّ فريقه يتحسن من مباراة إلى أخرى ولديه مواهب عديدة والجمهور العراقي يحب الشعب اليمني ويعد شيئاً ايجابياً بالنسبة لنا ولا شيء يمنعنا من تقديم الأداء الأفضل.