امتحان صعب لسان جرمان خارج الديار

الرياضة 2023/01/15
...

    باريس:أ ف ب


تنتظر باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدّر مباراة صعبة على أرض رين الرابع، اليوم الأحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة فرنسا في كرة القدم. وكان سان جرمان في طريقه لحفاظ مريح على لقبه، قبل أن يسقط أمام وصيفه لنس

1 - 3 في المرحلة قبل الماضية، فتقلّص الفارق بينهما إلى ست نقاط.

وبعد تلقيه خسارته الأولى في الموسم على أرض لنس الذي خسر أيضاَ مرة يتيمة، تواصل سان جرمان مجدداً مع الانتصارات على حساب أنجيه 2 - 0 ، في مناسبة رمزية شهدت عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوّج أخيراً بلقب كأس العالم وصاحب أحد هدفي الفوز للفريق الباريسي.

ويمكن لتشكيلة فريق العاصمة أن تضمّ للمرة الأولى منذ نهاية المونديال، ثلاثي الهجوم المرعب ميسي مع كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، وذلك بعد عودة مبابي إلى التمارين الخميس اثر حصوله على إجازة. وينوي المدرب كريستوف غالتييه حسم نقاط الفوز، قبل رحلة إلى قطر ثم السعودية حيث يخوض مباراة استعراضية ضد نجوم ناديي الهلال والنصر الذي ضمّ أخيراً النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

وبحال عودة الثلاثي الضارب، ستكون المهمة صعبة لرين الذي تراجعت أصلاً مستوياته بعد المونديال وخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات.

استهل فريق منطقة بريتاني عودته بالخسارة ضد رينس 1 - 3، كما أنه سقط ضد كليرمون 1 - 2، وبينهما انتزع الفوز على نيس 2 - 1.

خسر رين مركزه الثالث لمرسيليا ومهاجمه مارتان تيرييه حتى نهاية الموسم لإصابته في أربطة ركبته اليمنى. وستشكّل مباراة رين وضيفه سان جرمان مسك الختام لمباريات المرحلة العشر.