طائرة أربيل يلتقي البحري والجيش يواجه الشرطة

الرياضة 2023/01/16
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تقام اليوم أربعة لقاءات ضمن منافسات الدور الثاني من التجمع الأول لدوري أندية العراق الممتاز بكرة الطائرة الذي تستضيفه محافظة أربيل لغاية الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

يلتقي في المباراة الأولى فريقا أربيل والبحري على قاعة نادي أكاد في الساعة الواحدة ظهراً ثم يعقبها على نفس القاعة لقاء مصافي الشمال مع البيشمركة في الساعة الثالثة عصراً، ويشهد هذا الدور لقاء القمة بين الجيش والشرطة على قاعة التربية الرياضية في الساعة الواحدة ظهراً ثم تليه مواجهة فريقا الحبانية وغاز الجنوب في الساعة الثالثة عصراً.

وقال مدرب غاز الجنوب علاء خلف لـ(الصباح الرياضي): إن جميع مباريات هذا التجمّع مهمة وصعبة لأن الفرق التي تأهلت متقاربة المستوى وسنحت لها فرصة التحضير الجيد بعد انتهاء منافسات الدور التأهيلي وكانت الفترة الفاصلة بحدود 20 يوماً وجرت خلالها إقامة معسكرات تدريبية داخلية وإجراء مباريات ودية وبالتالي عمل المدربون على معالجة الأخطاء وتطوير الإمكانيات البدنية.

وأضاف خلف: هذه الجولات تحتاج إلى عامل الخبرة في حسم النتيجة ويوجد عدد من الأندية تضم أسماء مميزة من لاعبي المنتخبات الوطنية ستكون نداً قوياً منوهاً بأن لعبة كرة الطائرة تشهد تطوراً واضحاً في الأداء ولايمكن توقع النتائج وهذا يدل على حرص الاتحاد على دعم المدربين واستقطاب اللاعبين الشباب وبالتالي هذا انعكس إيجاباً على أنديتنا في مشاركاتها الخارجية وكذلك منتخباتنا الوطنية.

وفي ختام حديثه أوضح خلف أن خوض لاعبينا مباريات خارجية مع النادي أو مع المنتخب وبشكل مستمر يصقل موهبتهم ولدينا الآن مجموعة من اللاعبين الشباب يتوقع لهم مستقبل واعد مع المنتخبات

 الوطنية.