ميسان تحتفي بـفييرا

الصفحة الاخيرة 2023/01/18
...

 العمارة: سعدحسن 


استقبلت مدينة العمارة بمحافظة ميسان مدرب المنتخب العراقي السابق البرازيلي جورفان فييرا صاحب إنجاز آسيا عام 2007، وسط جمع غفير من القادة الرياضيين والجمهور بمختلف أطيافه من شخصيات اجتماعية وشبابية ورياضية من عشاق كرة القدم، دعماً لبطولة خليجي 25 في البصرة، إذ  زار مديرية شباب ميسان وملعب ميسان الدولي. 

وقال الأمير خالد جبر العلي أمير قبيلة كعب لـ "الصباح":   كل الترحاب بقدوم الكابتن فييرا إلى المحافظة، كونه من القادة الرياضيين الذين تركوا بصمتهم التاريخية بفوز العراق بكأس آسيا عام 2007، وصاحب أكبر إنجاز رياضي كبير يشهد له العالم بذلك، نرحب به وبضيوفه الكرام.   

من جانبه كرم عميد أسرة السادة الصروط في العراق السيد فيصل الصروط الكابتن فييرا بعباءة عربية ألبسها له إكراماً لحضوره إلى محافظة ميسان ولقائه مع أهلها الطيبين بكل أطيافهم ومكوناتهم الاجتماعية. وأشاد الصروط بدور فييرا الريادي في تمكين أبطال الرافدين، ودفعنا لنعيش فرح الفوز الذي لن ننساه بكأس آسيا عام 2007 .وكان الفوز الكبير  مفخرة للعرب وللعراقيين . وأعرب الكابتن فييرا عن سعادته لحضوره بين أهله في محافظة ميسان وبين شخصياتها من الشيوخ والوجهاء والشباب الذين حضروا للحفاوة والتكريم في مضيف أمير إمارة قبيلة كعب العربية، وقال: العراق في قلبي وضميري، وأنا عشت فيه خمسة عشر عاماً، أتمنى أن يحقق العراق طموحاته في مجال كرة القدم، كونه من الفرق الرصينة في الساحة الرياضية العالمية".  

وزار فييرا مديرية شباب ورياضة المحافظة وملعب ميسان وأشاد بالوضع الأمني، مقدماً شكره وتقديره لجميع أبناء القوات الأمنية، وخصوصاً قيادة العمليات لما أبدته من تعاون كبير في ما يخص زيارته.

بدوره قال مدير شباب ورياضة ميسان شريف البخاتي: إن من خطط مديريته السعي إلى تطوير قطاع الرياضة والشباب ودعم الطاقات الشبابية وفي جميع المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والسير في ركب التقدم الحضاري.  

وبين رئيس لجنة العلاقات العامة في هيئة انتداب محامي ميسان المحامي حازم  رزاق المحمداوي: شكلت هذ الزيارة التاريخية للكابتن البرازيلي مدرب المنتخب العراقي السابق للمحافظة منعطفاً تاريخياً في المحافظة، تجسد بزيارة مديرية شباب ورياضة ميسان وملاكاتها الشبابية  والرياضية.