مهرجان المسرح العربي في بغداد

الصفحة الاخيرة 2023/01/19
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي


تستضيف مدينة بغداد الدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح العربي لعام 2024، وتسلم نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي ملف الدورة القادمة للمهرجان، الذي يعد أهم تظاهرة عربية فنية تنظم للعروض الفنية المتميزة. وأعرب جودي عن شكره وامتنانه لاختيار بغداد لاستضافة فعاليات المهرجان، بينما أكد الدكتور علي محمود السوداني مدير المسارح في دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والآثار جاهزية مسارح العراق لاستقبال واقامة العروض المسرحية للدول المشاركة. ودعا نقيب الفنانين جميع المسرحيين العراقيين المشاركين بالمهرجان، وفي مقدمتهم الفنان جواد الأسدي إلى الصعود إلى خشبة المسرح، لتوثيق هذه اللحظة التاريخية بالصوت والصورة.

مبيناً أن اختيار العراق لاستضافة هذه المناسبة يعبر عن الثقة والاعتراف الكبير بمكانة وأهمية مبدعي المسرح العراقي وكل الفاعلين فيه، وفي مقدمتهم وزير الثقافة والسياحة والآثار، الذي دعم هذه الخطوة وبشكل واضح وصريح، لأنها تفتح آفاق التعاون الكبير أمام الأشقاء العرب كما حصل مع دورة كاس خليجي 25.

يذكر أن  فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح، الذي اقيم في الدار البيضاء أسدل الستار عنه  بإعلان الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله مباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إقامة الدورة الـ14 من مهرجان المسرح العربي في بغداد، وسط عاصفة من التصفيق لأكثر من 500 مسرحي عربي مشارك في المهرجان، الذي تألقت فيه العروض المسرحية العراقية، ومن بينها "ميت مات" تأليف واخراج علي الزبيدي القادم من محافظة ذي قار، المدينة التي تألق مسرحيوها في الدار البيضاء 

وقدموا عروضاً فنية متفردة تابعها الجمهور والصحافة المغربية.