أمس.. افتتاح معرض الرسم السنوي في جمعية التشكيليين

الصفحة الاخيرة 2023/01/22
...

 بغداد: محمد إسماعيل

حفت مجموعة من الفنانين الرواد والشباب، بوكيل وزارة الثقافة د. عماد جاسم، أثناء افتتاح معرض الرسم السنوي في جمعية التشكيليين، صباح أمس.. السبت الحادي والعشرين من كانون الثاني الحالي.. وقال د. جاسم لـ «الصباح»: إن «التشكيل قلب نابض في الثقافة العراقية، تكاملاً مع المنجزات الرياضية والعلمية والأدبية والفنية الأخرى، التي تروف نسيج الحضارة الجديدة المتطلعة إلى مستقبل وضاء» مؤكداً: «سعدت بالمستويات الفنية التي اطلعت عليها في هذا المعرض، والتي نسقت رؤى أجيال متباينة بوعي جمالي راسخ ورصين» .

وأضاف رئيس الجمعية قاسم سبتي: “ضم المعرض سبعين لوحة لسبعين فناناً”، لافتاً: “مع كل نشاط تحققه الجمعية يتعالى سقف تطلعاتنا منفتحاً على فضاءات إبداع لا نهائي».

وأفاد: “تميز توصيف المعرض مقتصراً على الرسم كحلقة تتكامل مع معارض الفنون التي سبقته في النحت والخزف” منوهاً: “في هذا المعرض لا حدود تمييزية بين الأجيال التي اكتظت القاعة بثراء منجزها».

وواصل نائب رئيس الجمعية حسن إبراهيم: “أحرص سنوياً على المشاركة بهدف التفاعل مع تجارب الفنانين الآخرين”، متابعاً: “تسهم معارض جمعية التشكيليين بإرساء ثقافة فنية عامة».

وأشار الفنان صباح حمد، إلى أنه “ضم المعرض لوحاتي إلى جانب أساتذة كبار، في خطوة تجعلني أتقدم؛ لأن تلك المعارض تعطي دافعاً لتقديم الأفضل”، بينما بين الفنان سيف سعيد: “تعتمد تراكمية الفنان في البحث عن النضج على استلهام معطيات الماضي وإضفاء روح المستقبل عليها، وهو فهم تمكنت من بلورته عبر مشاركتي في معرض الرسم السنوي لجمعية 

التشكيليين».