غداً.. الجزائر تحتضن الاجتماع السنوي الأفريقي

قضايا عربية ودولية 2023/01/23
...

  الجزائر: وكالات


تستعد العاصمة الجزائرية غداً الثلاثاء لاحتضان الاجتماع السنوي الأفريقي، الذي سيسلط الضوء على التحديات القانونية والاقتصادية الكبرى في القارة السمراء.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، وسينقل الحدث الذي يتواصل على مدى يومين “صوت القادة القانونيين والفاعلين الاقتصاديين في النقاشات الكبرى للاقتصادات الأفريقية، والتوجهات القانونية الكبرى لعام 2023، بمشاركة أكثر من 600 من القادة الدوليين وصناع القرار في القطاع الاقتصادي”، وسيبحث المجتمعون مختلف التحديات القانونية والاقتصادية الكبرى في أفريقيا، إضافة إلى فتح النقاش بشأن الإطار القانوني الجديد للاستثمار في الجزائر.

من جانب آخر، بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ومساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون المنظمات الدولية ميشيل سيسون، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي إضافة إلى مستجدات إقليمية ودولية.

وتركزت المباحثات، وفق بيان للخارجية الجزائرية، “حول العلاقات الثنائية وآفاق تعزيز الحوار الستراتيجي والتعاون الاقتصادي بين الجزائر والولايات المتحدة الأميركية”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن سيسون تزور الجارتين الجزائر والمغرب بين 21 و26 كانون الثاني الجاري، حيث “تناقش أهمية حقوق الإنسان مع انضمام الرباط والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.