تكتيك {الكمائن} يشلّ حركة عصابات داعش ويمنع تسللها

العراق 2023/01/24
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


محاولات عصابات داعش الإرهابية للتسلل إلى المحافظات، أو التحرك للقيام بهجمات، اصطدمت بـ"جدار استخباري" أعقبته كمائن محكمة منعت إحداث أي خرق أمني. 

مفارز الاستخبارات العسكرية، شرعت بتنفيذ عمليات بناءً على معلومات دقيقة، أمس الاثنين، بنصب كمائن محكمة في مناطق ثلاث محافظات وهي بغداد وصلاح الدين ونينوى. 

واسفرت تلك الكمائن عن إلقاء القبض على 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في مدخل نينوى سيطرة الشهيد سبهان وناحية حمام العليل ومنطقة الرشاد و23 متهماً بمواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها.

في غضون ذلك، زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري محافظة ديالى على رأس وفد أمني رفيع المستوى، وكان في استقباله المحافظ مثنى التميمي وعدد من المسؤولين والقادة والضباط".

وعقد الشمري فور وصوله اجتماعاً مع قائد شرطة ديالى ومديري الأقسام في القيادة وتوابع الوزارة كافة لبحث تعزيزات القوات في مواجهة عصابات داعش الإرهابية.

وبعد الاجتماع، تطرق الشمري خلال مؤتمر صحفي، إلى آخر المستجدات في محافظة ديالى، فضلا ًعن عدد من المواضيع التي من شأنها الارتقاء وتطوير واقع العمل الأمني.

وشدد الشمري، على "أهمية أن تكون النزاهة عنواناً لرجل الأمن وأن ينأى بنفسه عن كل السجالات والتوجهات السياسية"، مجدداً التأكيد على "ضرورة ضمان راحة المواطنين من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم وعلى مختلف الصعد، فضلاً عن كسر الروتين في تمشية المعاملات الخاصة بهم".  

ولفت إلى "أهمية تقديم الدعم لعوائل الشهداء وذويهم والجرحى تثميناً لما قدموه من تضحيات كبيرة وجسيمة في سبيل إعلاء كلمة العراق".