اختبار في المتناول لبرشلونة أمام جيرونا

الرياضة 2023/01/28
...

 مدريد: أ ف ب


يسعى برشلونة متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم لتحقيق فوزه الثامن توالياً في مختلف المسابقات عندما يحلّ ضيفاً على جاره جيرونا اليوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، أملاً في الاستفادة من مواجهة مطارديه المباشرين ريال مدريد وريال سوسييداد عندما يتواجهان غداً الأحد في قمة مباريات هذه المرحلة.

يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 44 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد و6 عن سوسييداد.

ويخوض رجال المدرب تشافي هرنانديز اختباراً سهلاً على الورق أمام جيرونا الحادي عشر (21 نقطة) على وقع إنجاز التأهل إلى نصف نهائي الكأس، بفوزهم على ريال سوسييداد المنقوص 1-صفر، بهدف المتألق الفرنسي عثمان ديمبيليه.

أثنى تشافي على لاعبه الدولي قائلاً: "هو حاسم وأراه سعيداً وفي حالة رائعة. هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه في العالم. أنا سعيد جداً من أجله. لقد قلب الأمر ولم يكن ذلك سهلاً في برشلونة. أنا أؤمن به كثيراً. اليوم، لعبه غير عادي". 

ولم يذق النادي الكاتالوني طعم الخسارة منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في تشرين الأوّل الماضي، ضمن سلسلة من 12 مباراة فاز في 11 منها وتعادل في واحدة. 

وينافس برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم حيث يتحضر لمواجهته المنتظرة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في ملحق "يوروبا ليغ" الشهر 

المقبل.

وقبل استحقاقه الأوروبي على ملعبه "كامب نو" في 16 شباط المقبل، سيخوض برشلونة 4 مباريات في "لا ليغا" أمام كل من جيرونا، ريال بيتيس، إشبيلية وفياريال. من ناحيته، يدرك جيرونا العائد إلى دوري النخبة هذا الموسم وذلك للمرة الأولى منذ عام 2019، صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه.