قوى العراق في بطولتي العرب وصالات آسيا

الرياضة 2023/01/29
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 

يشارك منتخبنا الوطني للناشئين لألعاب الساحة والميدان في البطولة العربية لاختراق الضاحية التي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة في الخامس من شباط المقبل، بينما يشارك المنتخب الوطني للمتقدمين ببطولة آسيا للصالات المغلقة في كازاخستان في السابع من الشهر المقبل أيضا.


 وقال نائب رئيس الاتحاد المركزي للعبة الذي سيرأس وفد العراق لبطولة مصر وليد تركي جاسم لـ ( الصباح الرياضي ) : إن بطولة الضاحية العربية من المسابقات المهمة وتحظى بمشاركة جميع الدول العربية ولجميع الفئات العمرية لكلا الجنسين لأنها ستكون مؤهلة لبطولة العالم لاختراق الضاحية للشباب والمتقدمين، مبيناً أن المنافسات ستشهد هيمنة مسبقة لمنتخبات دول عرب أفريقيا التي تمتلك خبرة واسعة من المشاركات الدولية والعالمية ولاعبين أبطال لديهم سجل حافل بالإنجازات على صعيد المشاركات العالمية.

 وأضاف تركي أن اتحاده فضّل المشاركة بوفد قوامه ستة لاعبين بفئة الناشئين لأننا نمتلك حظوظاً كبيرة في المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى .

وفي السياق ذاته كشف نائب رئيس الاتحاد عن مشاركة العراق في بطولة آسيا للصالات المغلقة والتي ستقام في كازاخستان في السابع من شباط المقبل والتي ستكون مؤهلة لبطولة العالم التي من المؤمل أن تقام في الصين شهر آذار المقبل.

وأوضح أن الوفد العراقي يتألف من ثمانية عدائين بواقع 5 للرجال و3 للنساء في فعاليات 100 م حواجز للنساء وسباق 100 م نساء والقفز العالي وسباق 200 م نساء أيضاً وسباق 110 م حواجز رجال والقفز بالزانة والقفز العالي وسباق 400 م، مؤكداً أن اختيار اللاعبين جاء وفق الأرقام التأهيلية المتحققة في الاختبارات التي أقامها الاتحاد في بغداد مؤخراً، ونأمل من لاعبينا تحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة التي ستشهد مشاركة واسعة لبلدان القارة

 الصفراء .