الريال والمباراة المرتقبة مع سوسييداد

الرياضة 2023/01/29
...

  مدريد: أ ف ب


يخوض الوصيف ريال مدريد اليوم الأحد مباراته المرتقبة أمام ثالث الترتيب ريال سوسييداد في قمة مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى الرغم من صعوبة المنافس إلا أن مدرب النادي الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي يدرك أنه مطالب بتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث للبقاء على مسافة قريبة من غريمه اللدود،برشلونة.

وحجز “لوس بلانكوس” بطاقته إلى المربع الذهبي للكأس بفوز مستحق على جاره اللدود أتلتيكو 3 - 1 في ديربي العاصمة، إلا أنه خسر الفرنسي فيرلان مندي والبرازيلي رودريغو صاحب هدف التعادل بعد مجهود فردي رائع للإصابة.

كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة المدافع النمساوي دافيد ألابا الذي أدرج أنشيلوتي اسمه على قائمة المشاركين أمام أتلتيكو، قبل أن يعلن انسحابه من دون تحديد الأسباب. في حين لا يشذُّ الفرنسي أورليان تشواميني عن نظيره.

وخسر ريال في مباراتين توالياً أمام فياريال 1 - 2 في المرحلة 16 من الدوري وبرشلونة في نهائي كأس السوبر، قبل أن يحقق 4 انتصارات توالياً.

وتميل الأرقام لصالح ريال الفائز26 مرة في المواجهات الـ 42 الأخيرة بينهما، مقابل 8 هزائم، علماً أن الفوز الأخير لسوسييداد يعود إلى شباط 2020 في الكأس (4 - 3) على ملعب “برنابيو”، في حين حقق فوزه الأخير على النادي الملكي في الدوري في أيار 2019.

من ناحيته، حقق النادي الباسكي سلسلة من 9 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، قبل أن يخسر أمام برشلونة في ربع نهائي الكأس، حيث فشل أيضاً في التسجيل للمرة الأولى في 11 مباراة.

وتقام اليوم أيضاً ثلاثة لقاءات أخرى في الجولة ذاتها، حيث سيشد اتلتيكو مدريد الرحال إلى ملعب آل سادار لملاقاة اوساسونا، ويستقبل بلد الوليد ضيفه فالنسيا، بينما سيلاقي اتلتيك بلباو سيلتا فيغو في ملعب الأخير.