أرقام وإحصائيات الأسبوع الثالث عشر للدوري الكروي الممتاز

الرياضة 2023/01/30
...

 إعداد: رحيم عزيز 

بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب انشغال اللاعبين مع المنتخب الوطني لخوض بطولة خليجي البصرة انطلق الأسبوع الثالث عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم بمرحلته الأولى أيام الخميس والجمعة والسبت 26/27/28 كانون الثاني الحالي بـ (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات، وأقيمت (3) منها في العاصمة بغداد و(7) في المحافظات .. وفي قراءة سريعة للأحداث وإحصائية بسيطة أعدتها (الصباح الرياضي) للقراء الكرام نستعرض ما يلي .. 


* شهدت الجولة معدلا تهديفيا متوسطا ونتائج متباينة تم على إثرها تسجيل (16) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين بنيامين (نفط ميسان) ورضا فاضل (كربلاء) وزاكاري(دهوك) وعلي كريم (الديوانية) ومحمد عمر (هدفان) وخالد راضي (هدفان) وستار ياسين (زاخو) وأنجومي (نفط البصرة) وآكام هاشم (أربيل) وكريس ماغالو (الجوية) وأحمد فرحان وعلاء عبد الزهرة (الشرطة) وكلاديو “هدفان” (نوروز).

* حفلت الجولة الـ 13 من الدوري الممتاز، بتسجيل أرقام إيجابية وأخرى سلبية، كما تصدرت التعادلات الحصيلة الختامية.

* شهدت الجولة الـ 7 تعادلات في 10 مواجهات، إذ تم تسجيل 4 تعادلات سلبية، وحضرت في مباريات (القاسم والحدود) و(النفط والصناعة) و(الكهرباء والزوراء) و(نفط الوسط والكرخ)، بينما سجلت نتيجة التعادل (1-1) في مواجهتي (نفط ميسان وكربلاء) و (أربيل ونفط البصرة)، بينما حضر التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) في مباراة (نوروز والشرطة).

* نجح زاخو بتسجيل أعلى نتيجة في مباريات الجولة بعد تمكنه من الوصول لشباك مضيفه الديوانية في 5 مناسبات، كما نجح المدرب الشاب حيدر عبد الأمير بقلب الطاولة على الأردني هيثم شبول، في مباراة شهدت تألق المحترف الليبي محمد عمر “هدفان” والأردني خالد راضي “هدفان”، في ظهورهما الأول بالدوري العراقي.. وهذه الهزيمة القاسية، جعلت المدرب الأردني هيثم شبول يقدم الاعتذار عن عدم تكملة المشوار مع الديوانية، الذي بات يعاني بعد تراجعه لقاع الترتيب بنقطتين وكثرت التغييرات في طاقمه التدريبي.

* بانتهاء الجولة الثالثة عشرة تمسك الجوية بصدارة الدوري برصيد (28) نقطة إثر فوزه الثمين أمام الطلبة بهدف نظيف ويحتل الزوراء المركز الثاني برصيد 26 نقطة، بينما يقف الكهرباء في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.