الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين في القدس والضفة

قضايا عربية ودولية 2023/01/30
...

 القدس المحتلة : وكالات


اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأحد، 60 فلسطينياً خلال حملة واسعة في القدس ومدن في الضفة الغربية، بينما استشهد شاب فلسطيني عند حاجز لقوات الاحتلال.

وأعلنت حكومة الاحتلال، مساء أمس الأول السبت، عن عدد من الإجراءات العقابية ضد الفلسطينيين، في خطوة تعتبرها رداً على عملية في القدس أسفرت عن وقوع جريحين إسرائيليين، فيما كانت مهاجمة كنيس يهودي يوم الجمعة قد خلفت 7 قتلى.

وفي السياق، استشهد شاب فلسطيني 18 عاماً، فجر الأحد، برصاص جيش الاحتلال، وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن مسلحاً فلسطينياً وصل إلى مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية، وحاول تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة، ولكن حارس أمن المستوطنة أطلق النار صوبه، مشيرة إلى صدور تعليمات للمستوطنين، بالتزام المنازل لوجود مسلحين آخرين.

وذكرت مصادر محلية أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت منزل الشاب في قرية قوصين غرب مدينة نابلس بعد الإعلان عن استشهاده وقامت بالتحقيق مع أقاربه.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون، فجر أمس الأحد، منازل المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، وأحرقوا أحد المنازل وعدداً من المركبات هناك، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت مصادر محلية، أن المستوطنين اقتحموا منزل المواطن "عودة جبارة" وأشعلوا النيران فيه، وأحرقوا مركبات في محيطه، ويظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية ثلاثة شبان ملثمين يشعلون النار في المنزل، واعتدت مجموعة من المستوطنين على منازل أخرى في القرية وقامت بتدمير محتوياتها وتحطيم الأثاث والنوافذ، وذكرت تقارير أن المستوطنين هاجموا خلال ساعات الليل مركبات وحطموها، كما حطموا مركبات كانت في طريقها لمدينة رام الله.