رئاسة منتدى الاقتصاد العالمي تثمّن مشاركة رئيس الجمهورية

العراق 2023/01/31
...

 بغداد : الصباح


تلقى رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، رسالة شكر من مؤسس منتدى الاقتصاد العالمي كلاوس شواب، وبورج بريندي رئيس المنتدى، الذي عقد أعماله مؤخراً في دافوس.

وأشاد شواب وبريندي بقيادة رئيس الجمهورية للجلسات الحوارية والتأثير الإيجابي الذي طغى في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي، وطروحاته بشأن تحديث نُظم الاقتصاد وإصلاح القطاع العام ودعم القطاع الخاص وتعزيز التعاون مع الدول المجاورة للعراق. 

وقال شواب وبريندي، في رسالتهما: "‎نود أن نعرب لفخامتكم عن خالص شكرنا وتقديرنا لمشاركتكم الفاعلة في مؤتمر الاقتصاد العالمي السنوي، والذي عقد في دافوس 2023 تحت عنوان " التعاون في عالم مجزأ".

‎وأضافا "لقد شارك في منتدى الاقتصاد العالمي أكثر من (2700) من قادة حكومات العالم ورجال أعمال ورؤساء مؤسسات مجتمع دولي الداعمين لحوار مثمر مع تركيز كبير وواضح على التأثيرات والحلول".

‎وذكرا أنَّه "على الرغم من التحديات والجغرافية الاقتصادية التي تواجه العالم والرياح المعاكسة الجيوسياسية هنالك التزام قوي من أجل تنشيط العمل الجماعي من خلال الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات طويلة الأجل وتلبية احتياجات المجتمع الأساسية من الغذاء والطاقة والمياه مع إحراز المزيد من التقدم نحو الأهداف المتعلقة بالمناخ".

‎وعبرا عن تقديرهما "حق التقدير لقيادة رئيس الجمهورية للجلسات الحوارية والتأثير الإيجابي الذي طغى على الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي"، مبينين أنَّ "ملاحظات رئيس الجمهورية لاقت قبولاً حسناً من قبل المشاركين في جلسات النقاش حول تقارب الاقتصاديات العربية، وأشادوا بتأكيده على تحديث نُظم الاقتصاد وإصلاح القطاع العام ودعم القطاع الخاص وتعزيز التعاون مع الدول المجاورة للعراق". وأكدا أنَّ " ملاحظات رئيس الجمهورية قدمت رؤى مهمة بخصوص خطط الحكومة للعام المقبل"، وتقدما بالنيابة عن مجتمع المنتدى بالكامل لرئيس الجمهورية بـ"الشكر مرة أخرى لدعم المنتدى والمشاركة الهامة فيه".