5 ميزات متوقعة في تحديث {ويندوز 11}

علوم وتكنلوجيا 2023/02/01
...

 كاليفورنيا: وكالات


طرحت شركة مايكروسوفت، تحديث ويندوز 11 التراكمي (Windows 11 22H2 KB5022360)، الذي يتضمن 15 إصلاحًا. وهذا التحديث هو جزءٌ من تحديث مايكروسوفت الشهري "C" لشهر كانون الثاني 2022، ما يسمح للمستخدمين باختبار الإصلاحات القادمة في شهر شباط الحالي التي تحمل الاسم (2023 Patch Tuesday).

يعالج هذا التحديث مشكلة تؤثر في ملفات الصور التي تجدها باستخدام البحث في شريط المهام، وتمنع هذه المشكلة فتح تلك الصور، كما يعالج مشكلة البحث عن ملف بناءً على محتويات الملف، وغيرها من المشكلات.

بالإضافة إلى ذلك؛ طرحت شركة مايكروسوفت بعض التحديثات الكبيرة للمشتركين في برنامج Windows Insider؛ ما يتيح لهم تجربة هذه الميزات قبل الطرح النهائي، إذ تستخدم مايكروسوفت الاسم الرمزي Moment لتقديم ميزات وتحسينات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 11 في الإصدار (22H2). وفي ما يلي سنذكر 5 من الميزات المُحتمل توفّرها في تحديث ويندوز 11 القادم: 1- شريط مهام مُحسّن للأجهزة اللوحية، 2- واجهة مبوبة في تطبيق Notepad، 3- رموز متحركة في تطبيق الإعدادات، - توصيات حول حالة البطارية، 5- إضافة أداة لتسجيل الشاشة: أضافت مايكروسوفت تطبيق (Snipping Tool) إلى نظام التشغيل ويندوز 11 لاستخدامه في أخذ لقطة للشاشة. ومن المُحتمل أن لا تقتصر وظيفة هذا التطبيق على ذلك في المستقبل، إذ تختبر مايكروسوفت حاليًا القدرة على إنشاء تسجيلات الشاشة  حيث سيتيح لك هذا التطبيق تحديد جزء من الشاشة تريد تسجيله قبل أن يبدأ الحاسوب الخاص بك التسجيل. وبعد اكتمال التسجيل، يمكنك معاينة المقطع وحفظه ومشاركته.