بايرن يبحث عن الاستفاقة قبل موقعة جرمان

الرياضة 2023/02/01
...

 ميونخ: وكالات


يحل بايرن، ضيفاً على ماينز اليوم الأربعاء في مباراة فاصلة بدور الـ16 لكأس ألمانيا، ثم يحل الفريق ضيفاً على فولفسبورغ في اختبار صعب بالبوندسليغا يوم الأحد المقبل قبل استضافة بوخوم في الجولة التالية من المسابقة يوم السبت التالي.

وقبل أسبوعين فقط من السفر إلى باريس لخوض المواجهة الصعبة أمام سان جرمان بدوري أبطال أوروبا، سيكون بايرن ميونخ على موعد مع 3 تحديات مهمة في مرحلة "البحث عن الذات" والخروج من الكبوة التي يمر بها حاليا.

وتمثل المباريات الثلاث محطات مهمة للغاية في موسم بايرن الحالي لاسيما أن المباريات الثلاث الماضية، أظهرت افتقاد الفريق للثقة بشكل كبير وعدم قدرته على صناعة الفرص بالشكل الأمثل في مواجهة منافسيه وهو ما أسفر عن فقدان 6 نقاط في غضون 8 أيام.

ومنذ استئناف فعاليات الموسم الحالي لكرة القدم الألمانية في 20 كانون الثاني الماضي ، سقط بايرن في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية برحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني "بوندسليغا"، ولا يزال الفريق بلا أي انتصار في المباريات الرسمية بعام 2023.

وأسفرت هذه التعادلات الثلاثة عن تقلص الفارق بين بايرن وأقرب منافسيه في جدول المسابقة إلى نقطة واحدة مع بداية جولة الإياب من فعاليات المسابقة هذا الموسم من خلال مباريات المرحلة 18 التي أقيمت مطلع هذا الأسبوع.

واستغلت فرق يونيون برلين، ولايبزيغ، وبوروسيا دورتموند، كبوة بايرن وشددت الخناق عليه بشكل قد يهدد بقاءه في الصدارة خلال الفترة المقبلة، حيث يتقدم الفريق البافاري، المتوج بلقب المسابقة في المواسم العشرة الماضية على التوالي، بفارق نقطة واحدة على يونيون برلين.

ويحتاج الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات المحلية والحصول على دفعة معنوية جيدة قبل السفر إلى باريس لمواجهة سان جرمان في لقاء الذهاب بدور الـ16 لدوري الأبطال.

وفي السياق نفسه عاود المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه التمارين مع الكرة مع فريقه، وهي المرة الأولى منذ قرابة ثلاثة أشهر يتدرب فيها مانيه مع الكرة بعدما أصيب في ساقه اليمنى منتصف تشرين الثاني في الفوز على فيردر بريمن 6-1 في الدوري، ليجرى جراحة بعد أيام قليلة.