رضا حاجم: الزوراء أو الجوية وجهتي المقبلة

الرياضة 2023/02/01
...

  الحلة: محمد عجيل 

 

أفرزت مباريات فريق القاسم بالدوري الكروي الممتاز عددا من المواهب التي حققت حضورا فاعلا سواء في تسجيل الأهداف أو صناعتها ومنهم اللاعب الشاب رضا حاجم الذي يعيش موسمه الثالث على التوالي مع فريقه القاسم.


وتمكن حاجم من إدارة هجمات فريقه بشكل متميز معتمدا على سرعته الفائقه ومتابعته للكرة واستغلاله للفرص، ويقول في معرض رده عن أسئلتنا إن فريق القاسم، وبرغم ظروفه المالية الصعبة إلا أنه تمكن من أن يكون ندا قويا لبقية الأندية في الدوري، إذ انتزع الفوز من بعضها بينما تعادل مع الآخر وهو بذلك يحاول قدر الإمكان البقاء موسما آخر في دوري الكبار معتمدا على لاعبيه الشباب وبعض المحترفين.

وأكد أن الموسم المقبل سيشهد انتقالي إلى أحد الأندية الجماهيرية الذي قدم لي عرضا هذا الموسم لكني فضلت البقاء من أجل اكتمال بعض الجوانب الفنية التي قد أفتقدها ولا أخفي أني أفضل فريقين للعب لهما هما الزوراء أو الجوية لما يتمتع به هذان الفريقان من مزايا تدر إيجابا على اللاعب سواء فنيا أو ماديا.

وأوضح حاجم أن نجاح العراق في تنظيم البطولات الدولية سيمنح المواهب الشابة فرصة البروز، كما أنها ستعكس إيجابياتها على مسيرة الدوري والأندية المحلية إضافة إلى تطوير البنى التحتية من ملاعب ومراكز تدريبية.

وعن هوية بطل الدوري لهذا الموسم، أشار إلى أن المعطيات الأولية توضح هيمنة الأندية الجماهيرية على المركز الأول برغم أن فريق الشرطة قد لا ينافس هذا العام على اللقب بسبب الظهور الجيد للطلبة والجوية، لكن ذلك يرتبط بالإدارة الناجحة للمباريات عبر الطواقم التحكيمية ومن خلالكم أناشد اتحاد الكرة بضرورة الاعتماد على تقنية الفار لغرض وضع حد لأخطاء الحكام التي وقفت حائلا أمام تطلعات العديد من الأندية.

وردا على سؤال بشأن رأيه باللاعبين المحترفين، أشاد حاجم ببعضهم بينما انتقد البعض الآخر لأنه لا يمتلك مقومات اللاعب الذي يضفي ميزات على الدوري العراقي فنيا وبدنيا، مبينا أن على اتحاد اللعبة التدخل في عملية اختيار بعض المحترفين الذين لا يجيدون لعب الكرة وبرغم ذلك يجدون أماكن لهم في الأندية

 العراقية.