سلة ناشئات غرب آسيا تنطلق غداً في السليمانية

الرياضة 2023/02/02
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


تنطلق في محافظة السليمانية يوم غد الجمعة بطولة غرب آسيا للناشئات من مواليد 2006 بمشاركة أربعة منتخبات هي العراق ولبنان وسوريا وفلسطين، بينما تعاقد اتحاد اللعبة مع المدرب التونسي ماهر خنفير للإشراف على تدريب منتخبي الناشئين والشباب . 

وقال رئيس اتحاد اللعبة حسين العميدي: إنَّ هذه البطولة تعد باكورة نشاط اتحاد غرب آسيا للموسم الحالي، مشيراً إلى أنَّ اتحاده ينتظر الإعلان عن مواعيد الاتحاد الآسيوي للعبة عن بطولاته بغية الاعلان عن تجمعات منتخبات غرب القارة لجميع الفئات  .  وأضاف، أنَّ المؤتمر الفني للبطولة سيقام صباح يوم غد الجمعة، بينما تقام المنافسات على مرحلتين، الأولى لتحديد ترتيب المنتخبات من 1 إلى 4 بأسلوب الدوري من مرحلة واحدة ، بعدها يلعب الأول مع الثاني مباراة نهائي البطولة ، ويلعب صاحبا الترتيب الثالث والرابع لتحديد المركزين الأخيرين . 

وتابع العميدي، أنَّ الاتحاد سينظم في اليوم الخامس وعلى هامش منافسات الناشئات ، بطولة في فعالية  ( 3 × 3 )  تشارك فيها منتخبات البلدان الأربعة. 

على صعيد آخر تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب التونسي ماهر خنفير للإشراف على تدريب منتخبي الناشئين والشباب، وحضر توقيع العقد الذي جرى في مقر اللجنة الأولمبية الكابتن رعد حمودي ورئيس اتحاد اللعبة حسين العميدي وامين عام الأولمبية هيثم عبد الحميد والأمين المالي أحمد صبري .